أخبار

مصر والسعودية تؤكدان على أهمية تسوية الأزمة الليبية ورفض التدخلات الخارجية

القاهرة – مباشر: تلقى سامح شكري وزير الخارجية المصري، اتصالاً هاتفيًا من نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، تناول بحث مجالات التعاون الثنائي ومناقشة أهم القضايا ذات الاهتمام المُشترك.

وقال أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان صادر اليوم الخميس، إن الاتصال تضمن تأكيد الجانبين على التضامن والدعم المتبادل بين مصر والسعودية في مواجهة كل ما يُهدد أمنهما واستقرارهما وما يواجههما من تحديات. 

وشدّد الوزيران، على أن التحديات الجسام التي تواجه المنطقة تستوجب بالفعل مزيدًا من مواصلة التنسيق بين البلدين الشقيقين، لا سيما في مواجهة التهديدات الناجمة عن التواجد والتدخل الأجنبي في شئون عدد من الدول العربية الشقيقة.

وأضاف حافظ ،أن الوزيرين أكدا على أهمية التوصل لتسوية شاملة للأزمة الليبية تُحافظ على وحدة ليبيا وسلامتها الإقليمية وتُمهّد الطريق لعودة الأمن والاستقرار.

وأعربا، عن رفضهما للتدخلات الخارجية التي تُسهم في انتشار الميليشيات المسلحة وضرورة التصدي بحزم لنقل المقاتلين الأجانب، وبما يدعم مساعي التسوية السياسية للأزمة استنادًا إلى إعلان القاهرة وفي إطار الأهداف التي تم الاتفاق عليها في إطار عملية برلين.

كما تناول الاتصال استعراض مواقف البلدين إزاء أهم مُستجدات المشهد الإقليمي، لا سيما ما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في اليمن وسوريا.

واتفق الوزيران، على ضرورة استمرار التشاور وتبادل الرؤى إزاء الأزمات الراهنة بما يُسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

ترشيحات

مصر تطالب إثيوبيا رسمياً بتوضيح صحة أنباء بدء ملء سد النهضة

بعد اعتراض مصر والسودان.. إثيوبيا تعتذر عن “سوء تفسير” أنباء بدء ملء سد النهضة

الجيش الوطني الليبي: الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى في محيط سرت والجفرة

السيسي يوجه الحكومة بوضع رؤية لاستغلال المباني الحكومية بالقاهرة بعد إخلائها

وزير الري الإثيوبي يعلن بدء ملء سد النهضة

مصر للطيران تعلن استئناف رحلاتها إلى الخرطوم وإسطنبول

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق