مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

Spotify يعلن عن وجهة خاصة بالمُبدعين والفنانين خلال نسخة العام 2023 من Stream On*

 

انضم الفنانين وكتاب الأغاني والفيديو وصناع المحتوى والبودكاست من جميع أنحاء العالم أمس إلى حدث Spotify Stream On في منطقة الفنون بلوس أنجلوس، في يوم اجتمعت فيه القصص الملهمة وعروض للأدوات والميزات الجديدة التي ستقدمها المنصة العالمية قريبًا. واستمع الحضور إلى عروض قادة المنصة ومجموعة واسعة من رموز الصناعة، ضمت أبرز الفنانين صُناع البودكاست مثل أليكس كوبر وبيل سيمونز وإد شيران وإيما تشامبرلين وغلوريلا وهالسي وجنيفر لوبيز وجو روجان وجوناس براذرز وكارول جي ولوك كومبس وسانت فنسنت وتاش سلطانة.

 

وخلال كلمته قال دانيال إيك مؤسس Spotify والمدير التنفيذي: “يركز حدث Stream On على الإعلان عن كل جديد من Spotify وتوصيل رسالتنا لصناع المحتوى في جميع مراحل مسيرتهم المهنية مفادها أننا مرحبين للتعاون معهم. نحن نركز على بناء أفضل التجارب لهم: منصة ووجهة يمكنهم فيها بناء مسيرتهم المهنية والنجاح والتطور، ويمكن للعالم أن يستلهم من إبداعاتهم”. وتابع قائلاً: “هذا ما نفعله منذ 17 عامًا تقريبًا: بناء هذه المنصة وتطويرها وإعادة تنظيمها واعدادها كل فترة لتلبي احتياجات صُناع المحتوى بشكل أفضل ومساعدتهم على الانطلاق في رحلات وتجارب جديدة للنجاح. بينما نتطلع إلى المستقبل، نحن متحمسون ليشمل هذا الطموح مزيدًا من المبدعين من خلال التصميمات الجديدة. نعمل على تعزيز الإبداع وتسهيل اكتشاف الجمهور للفنانين وصُناع المحتوى وتخصيص تجارب المستمعين أكثر من أي وقت مضى من خلال توفير أفضل الأدوات والدعم والتفاعل”.

مضاعفة الدعم المقدم للمبدعين والفنانين لمساعدتهم على أن يتم اكتشافهم من قبل الجمهور

 

أطلق Spotify حدث Stream On من خلال الإعلان عن مضاعفة التركيز على اكتشاف الجمهور للمبدعين، والكشف عن واجهة مستخدم مستحدثة تقدم ميزات مرئية جديدة، وتصميمًا تفاعليًا جديدًا تمامًا – كل ذلك لتوفير تواصل عميق ومُمتد بين المُبدعين والمستمعين. وهذه من أكبر التحديثات منذ إطلاق Spotify.

 

من خلال هذه التجربة الجديدة ، يمنح Spotify المعجبين دوراً أكبر في عملية اكتشاف الصوت، ويمنح المبدعين مساحة أكبر لمشاركة أعمالهم. كون الواجهة مدعومة بتوصيات متقدمة ولوحات مرئية جديدة وتصميم جديد وتفاعلي، يجعل عملية اكتشاف الأعمال أسهل من أي وقت مضى وتساعد في تعريف المستخدمين بالفنان والبودكاست المفضل لديهم. يتعلق الأمر بسدّ المسافة بين منشئي المحتوى والمعجبين – وتمهيد الطريق لعلاقة طويلة الأمد دائمة وناجحة.

 

سيُطرح Spotify بدءًا من اليوم الخصائص الجديدة على مراحل إلى أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا – *فيما يلي نبذة عن أهم ما سيقدمه:*

 

● استخدام Smart Shuffle لتقديم طريقة جديدة يمكن من خلالها إضافة مقاطع موسيقية جديدة تتماشى مع قائمة التشغيل حالية، بضغطة زر واحدة.

 

● ما عليك سوى الضغط على ” Music ” أو ” Podcast & Shows ” لاستكشاف معاينات وقوائم تشغيل وألبومات وحلقات بودكاست مرئية وصوتية مخصصة تناسب التجربة الفردية لكل مستخدم.

 

وقال جوستاف سودرستروم، الرئيس المشارك لشركة Spotify وكبير مسؤولي المنتجات والتكنولوجيا: “ان خاصية التوصيات من Spotify هي السبب الرئيسي لحوالي ما يقارب من نصف عدد مرات الاستماع الخاصة بالمستخدمين. وعندما يقرر المستمعون متابعة صانع محتوى بعينه، فإنهم يستمعون في المتوسط إلى موسيقاه بمعدل خمسة أضعاف أكثر”. وتابع قائلاً: “لذا، تمنح اكتشافات المبدعين على Spotify – على عكس العديد من المنصات الأخرى – صُناع المحتوى أكثر بكثير من مجرد لحظة عابرة من الشهرة الخاطفة. فهذا التواصل الهادف والممتد هو ما يجعل Spotify منصة للفنانين الطموحين”.

 

الاستمرار في مساعدة الفنانين على تحقيق النجاح من خلال خدمات البث الصوتي

 

كشف Spotify اليوم النقاب عن تقريره السنوي لحقوق الملكية الموسيقية، Loud & Clear. ويُظهر تقرير هذا العام تحقيق المزيد من الفنانين لنجاحات تفوق أي وقت مضى: خلال السنوات الخمس الماضية تضاعف عدد الفنانين الذين حققوا أكثر من مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى أولئك الذين حققوا أكثر من 10 آلاف دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك، يُقدر Spotify أن الفنان رقم 50 ألف على قائمة الأكثر تحقيقًا للأرباح على Spotify قد حقق أكثر من 50 ألف دولار من خلال كافة المصادر المسجلة للإيرادات.

يقدم الموقع أيضًا عرضًا تفصيليًا يوضح كيف يعيد Spotify دفع أغلب إيراداته لصناعة الموسيقى – حوالي 70 في المئة – كما تقترب المدفوعات الإجمالية من Spotify لأصحاب حقوق الملكية الموسيقية من 40 مليار دولار.

 

مساعدة صُناع المحتوى على بناء قاعدة جماهيرية وتوسيعها باستخدام أدوات جديدة ومتطورة

 

كما عرض Spotify أيضًا خطته القادمة لتحقيق الإيرادات، والتي ستساعد الفنانين على النمو: عبر خطوط المنتجات والفعاليات المباشرة

 

● ستساعد أدوات Concert and Merch Discovery الجديدة رواد الحفلات على ضمان عدم تفويت أي عروض قادمة. وسيبدأ المستخدمون في رؤية عروض المنتجات وقوائم بالحفلات الموسيقية في أماكن كثيرة عبر التطبيق. وعند إعجاب المستخدم بأحد العروض، يمكنه النقر على زر “Interested” الجديد لحفظ العرض في التقويم الخاص به في Live Events Feed. يمكن للمستخدمين تعديل مواقعهم الجغرافي والاطلاع على الحفلات الموسيقية حول العالم، وستكون كلها مخصصة لتناسب أذواقهم.

 

● يعمل Spotify أيضًا على توسيع برنامج Fans First ليشمل المزيد من الفنانين، ما يضمن تلقي المعجبين رسائل البريد الإلكتروني والإشعارات التي تمنحهم وصولاً أسرع إلى العروض الحصرية الخاصة بالتذاكر المبكرة للحفلات والمنتجات.

 

بالإضافة إلى الميزات الجديدة، انضم كل من أليكس كوبر وإيما تشامبرلين ومارك فيشباخ وحسن منهاج وبيل سيمونز وغيرهم من صُناع البودكاست لمشاركة الحضور بتفاصيل حول حلقاتهم الجديدة بالإضافة إلى تقديم بعض العروض السابقة من خلال النسخة المعدلة من Spotify for Podcasters والدي يتيح الآن أفضل الأدوات لصانعي البودكاست في متجر شامل لصناعة محتوى البودكاست وإدارته وتنميته وتحقيق الدخل منه.

 

في السابق، كانت ميزات Spotify الأكثر ابتكارًا مقصورة بشكل حصري على مُستخدمي Anchor. لكن الشركة تعمل الآن على بناء Spotify for Podcasters بطريقة توفر للمُستخدمين وصولاً أكثر سهولة للميزات المبتكرة. سيحصل كافة مُستخدمي Spotify for Podcasters – بما في ذلك أولئك الذين لا يقدمون المحتوى الخاص بهم على Spotify – على إمكانية الوصول إلى أدوات الأسئلة والأجوبة واستطلاعات الرأي من خلال لوحات التحكم الخاصة بهم.

 

بدءًا من اليوم، عندما يشترك المبدعون في Spotify for Podcasters أو يسجلون الدخول إليه، سيجدون لوحة تحكم تتضمن كل ما يحتاجونه لصنع محتواهم وإدارته وتحسينه، بما في ذلك:

 

● القدرة على رفع الحلقات ونشرها (للمستخدمين الذين يوفرون برامج البودكاست الخاصة بهم عبر Spotify for Podcasters)

 

● ميزات تفاعلية مثل الأسئلة والأجوبة واستطلاعات الرأي

 

● تحليلات متطورة لتتبع نمو وانتشار برامجهم، بما في ذلك عدد مرات الاستماع والبيانات الديموغرافية للجمهور

 

بالإضافة إلى ذلك، يقدم Spotify for Podcasters خدمة الاستضافة المجانية. أما بالنسبة للمُستخدمين الذين تتم استضافة برامج البودكاست الخاصة بهم على Spotify for Podcasters، فبوسعهم أيضًا الحصول على أدوات التسجيل والتعديل وميزات تحقيق الدخل.

 

*وأخيرًا، أعلن Spotify عن منتجات Spotify الأصلية والحصرية:*

 

● سيطلق Spotify بالتعاون مع DC وWarner Bros. سلسلة بودكاست جديدة بعنوان The Riddler: Secrets in the Dark يقدمها كل من ديفيد إس. غويور وفانتوم 4. يمكن للجمهور توقع عودة جميع الشخصيات المحبوبة من سلسلة “Batman Unburied”.

 

● سينتقل The Comment Section لدرو أفوالو حصريًا إلى Spotify في 5 أبريل 2023.

 

Spotify يستقبل المُبدعين والفنانين في “منزلهم”- مكتب الشركة

 

بعد العرض التقديمي في Stream On، فتح Spotify أبواب مقره في منطقة الفنون في لوس أنجلوس أمام صُناع المحتوى في فعالية “Play On” لعرض المنتجات، وحضور ورشة العمل مع أهم الصناع في المجال والحصول على نصائح الخبراء حول أفضل السبل لاستخدام Spotify من الأشخاص الذين ساعدوا في تطوير أدوات الشركة. وأنهى Spotify الأمسية بعرض ضم مجموعة من الفنانات احتفالًا باليوم العالمي للمرأة واختتام يوم الأنشطة.

 

واختتم دانيال إيك كلمته بالقول: “يتواجد اليوم على Spotify أكثر من عشرة ملايين صانع محتوى، وأكثر من نصف مليار مُستمع في 184 دولة ومنطقة حول العالم. فكر في الفرص الهائلة التي يمثلها هؤلاء المبدعين. أيًا كان موقعك الحالي في رحلتك الإبداعية سواء في الموسيقى أو البودكاست أو الكتب الصوتية، أمامك فرصة الوصول إلى نصف مليار شخص، وهذه الفرصة على وشك أن تصبح أكثر أهمية وقوة بعد كل ما قدمناه اليوم”.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً