مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

جوديير الشرق الأوسط وأفريقيا ومؤسسة غبور يتحدان لدعم تنمية المواهب في مجال السيارات في مصر

جوديير الشرق الأوسط وأفريقيا ومؤسسة غبور يتحدان لدعم تنمية المواهب في مجال السيارات في مصر
جوديير الشرق الأوسط وأفريقيا ومؤسسة غبور يتحدان لدعم تنمية المواهب في مجال السيارات في مصر

ستتضمن الاتفاقية دعم تجهيز ورشة تدريبية متخصصة في صيانة الإطارات في مدرسة غبور 1 للتكنولوجيا التطبيقية لخدمة تخصص صيانة السيارات والذي يتم تدريسه بالمدارس المطورة من المؤسسة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طبقا للأسس الدولية واتساقا مع رؤية كل من مؤسسة غبورللتنمية وشركة جوديير الشرق الأوسط وأفريقيا نحو تنمية مجموعة من الكفاءات في قطاع السيارات.

رعاية ثلاث طالبات من الدارسات مدارس غبور للتكنولوجيا التطبيقية في برنامج تدريبي وتعليمي متخصص لدراسة مجال إصلاح وصيانة السيارات.

2 مارس 2023، القاهرة – مصر: أعلنت شركة جوديير الشرق الأوسط وافريقيا ومؤسسة غبور للتنمية اليوم عن عقد شراكة لمدة ثلاث سنوات تتضمن تجهيز ورشة تدريبية متخصصة في صيانة الإطارات بأحدث التكنولوجيا في المجال وكذلك رعاية ثلاث طالبات من الدارسات بمدارس غبور للتكنولوجيا التطبيقية بهدف دعم تكاليف تدريبهن وتعزيز مهاراتهن التقنية والأكاديمية.

تم تنظيم حفل توقيع الاتفاقية في أكاديمية جي بي بحضور السيدة دينا غبور رئيس مجلس أمناء مؤسسة غبور للتنمية والسيدة منى أيوب مدير قطاع التعليم الفني بغرفة الصناعة والتجارة الالمانية. وقّع الاتفاقية كل من بيرنا أكينجي، مديرة وحدة أعمال منتجات الإطارات الاستهلاكية في الأسواق الناشئة لدى شركة “جوديير” ، و جورج صدقي الأمين العام للمؤسسة والرئيس التنفيذي للموارد البشرية ب GB Corp وغسان قباني رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتصنيع وسائل النقل- غبور مصر، احدى الشركات التابعة لمجموعة GB Corp.

بهذه المناسبة، قالت بيرنا أكينجي: “يمثل التعاون بين جوديير الشرق الأوسط ومؤسسة غبور اليوم علامة فارقة في مسيرة أعمالنا في مصر”. وأضافت: “على مدار تاريخنا الممتد ل 125 عام، تتمتع شركة جوديير بسجلٍ حافل فيما يتعلق برد الجميل للمجتمعات التي تعمل فيها. وستشهد اتفاقية اليوم دعم الدور الذي تقوم به مؤسسة غبور للتنمية في تدريب وتطوير المهارات الصاعدة في مجال السيارات في مصر، مما سيرسخ أساساً متيناً لتنمية مجموعة من الكفاءات المتميزة في القطاع في مصر”.

هذا وقد قامت جي بي أوتو في عام 2017 بتقديم مبادرة شاملة وجذرية لتطوير التعليم المهني في مصر وتعديل صورة المجتمع الذهنية تجاههن خلال إنشاء “مؤسسة غبور للتنمية”، وهي منظمة غير هادفة للربح تأسست تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي بهدف التأثير على التنمية الاقتصادية والاجتماعية الإيجابية في مصر من خلال سد الفجوة بين جودة التعليم المهني في مصر من جهة، واحتياجات الصناعة للعمالة الماهرة من جهة أخرى.

يتم تحقيق هدف مؤسسة غبور في توفير تعليم عالي الجودة وفقًا للمعايير الدولية من خلال العمل مع المؤسسات الدولية المتخصصة في التعليم المهني والتدريب الفني بتطبيق نظام التعليم المزدوج الذي يساعد الطالب على ربط الدراسة النظرية بالتدريب العملي.

 

من جهتها، علقت دينا غبور بالقول: “يُسعدنا أن نتعاون مع جوديير الشرق الأوسط، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا الإطارات وتصنيعها. أنا على يقين من أن هذه الشراكة ستُساهم في إحداث تأثير إيجابي مُستدام على مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر، حيث تتشارك مؤسسة غبور وجوديير ذات الرؤية المُتمثلة في خلق فرص هامة لتطوير المواهب المقبلة”.

بالإضافة إلى تأسيس الورشة ، سيرعى برنامج التعاون المشترك تكاليف الدراسة لثلاث من الفتيات الملتحقات بمدارس غبور للتكنولوجيا التطبيقية واللاتي يتميزن بالمواهب الطموحة، وذلك لمدة ثلاث سنوات تمثلن مدة دراستهن كاملة بالمدرسة، والتي ستشهد تخريجهن كمتخصصين مُعتمدين في مجال إصلاح السيارات.

كما أضافت أكينجي بالقول: “نؤمن بأن الموهبة هي أساس القوى العاملة ويجب رعايتها بغض النظر عن الجنس. وفي قطاعٍ يهيمن عليه الذكور عادةً، تقف هؤلاء النساء في الطليعة، لذا، نهدف من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز موهبتهن حتى يحققن تأثيراً إيجابياً في مجتمعهن”

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً