أخبار

استقرار الدولار الأمريكي عالمياً قرب أدنى مستوى في شهر

12:24 م

مباشر: استقر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية قرب أدنى مستوى في شهر خلال تعاملات اليوم الإثنين، وسط استمرار التأثير السلبي لتفشي الموجة الثانية من كورونا على الأسواق العالمية.

وسجلت العملة الخضراء خسائر في الأسبوع الماضي، وسط توقعات إيجابية حيال لقاح من شركة الأدوية “جيلياد”، وسط الارتفاع القياسي لحالات الإصابة الجديدة عالمياً.

وفي ولاية فلوريدا التي أبلغت عن أكثر من 15 ألف حالة في يوم واحد بالأمس وهو رقم قياسي جديد.

ومن المقرر أن يشارك اليوم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية نيويورك “جون ويليامز” في لجنة نقاشية مع محافظ بنك إنجلترا والتي ستكون تحت عنوان “الليبور: الدخول إلى نهاية اللعبة”.

ويترقب المستثمرون بدء موسم نتائج الأعمال للشركات الأمريكية عن أدائهم المالي خلال الربع الثاني من العام الجاري، وذلك خلال هذا الأسبوع.

كما من المقرر إعلان بيانات موازنة الحكومة الفيدرالية من جانب وزارة الخزانة الأمريكية وذلك في وقت لاحق من اليوم.

وعلى الصعيد الآخر، يستمر تصاعد التوترات بين واشطن وبكين، حيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنهاية الأسبوع الماضي إنه لا يفكر في إبرام صفقة تجارية أخرى مع الصين.

وبحلول الساعة 9:18 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة هامشية 0.07 بالمائة مسجلة 1.1308 دولار، بينما ارتفعت أمام العملة اليابانية بنسبة 0.1 بالمائة إلى 107.06 ين.

وارتفع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2 بالمائة ليسجل 1.2597 دولار، كما صعد مقابل العملة السويسرية بنسبة هامشية 0.09 بالمائة إلى 0.9420 فرنك.

وفي نفس الوقت، استقر المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية عند 96.617، بعد أن سجل مستوى 96.388 في وقت سابق من التعاملات وهو أدنى مستوى منذ 10 يونيو/حزيران الماضي.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق