مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع بروتوكولات استضافة مهرجان المصري المائي

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم السبت، مراسم توقيع اتفاقية بين كل من الاتحاد الدولي لألعاب الماء، والاتحاد المصري للسباحة، لاستضافة مصر سلسلة من المسابقات الدولية فى الرياضات المائية بسوما باى بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

حضر مراسم توقيع البروتوكولات كابتن طيار/ حسين المسلم، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء، والمهندس/ ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصري للسباحة، والمهندس / إبراهيم زاهر سكرتير عام الاتحاد، والمهندس/ إبراهيم المسيري الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية المطورة لمنطقة سوما باي.

ووفق الاتفاقية، ستقام ثلاث بطولات مائية تتضمن كأس العالم للبالية المائي، وتصفيات كرة الماء الشاطئية، و كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة.

ومن المقرر أن يشارك نحو ٦٠٠ متسابق من جميع أنحاء العالم خلال فعاليات البطوله، المزعم إقامتها بدءاً من مايو المقبل.

من جانبه، أوضح وزير الشباب والرياضة الحرص على استضافة كبرى البطولات الدولية فى مختلف الألعاب على مدار العام، استفادةً من المقومات التى تتمتع بها مصر من بنية تحتية رياضية مقامة وفق المعايير الدولية، وفنادق الإقامة المتميزة ، وشبكة الطرق والمواصلات الحديثة، والخبرات التنظيمية والإدارية.

لفت الوزير إلى التنسيق مع اللجنة المنظمة للبطولات الدولية للألعاب المائية التى ستقام فى “سوما باى”، والعمل على تحقيق النجاح لها على غرار مختلف البطولات التى تقام على أرض مصر، مقدماً الشكر والتقدير للاتحاد الدولى لألعاب الماء على إسناد تلك البطولات لمصر ثقةً فى قدرات وإمكانيات الدولة.

وعبر المهندس/ ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصري للسباحة، عن سعادته باستضافة هذه السلسلة من الفعاليات الرياضية الدولية في مصر، حيث توجه بالشكر والتقدير لوزارة الشباب والرياضة على الاهتمام الكبير والدعم غير المحدود، كما ثمن ثقة الاتحاد الدولي للسباحة في قدرة مصر على تنظيم مثل هذه الأنشطة الدولية، مشيراً إلى أن اختياره لعقدها في مصر من شأنه أن يلقي على عاتقنا المزيد من المسئولية حتى نظهر بصورة مشرفة ونلفت أنظار العالم نحو قدرتنا على تنظيم مثل هذه الفعاليات على أعلى مستوى، بما يعزز أهمية دعم مكانة مصر لتصبح مركزًا للرياضات الدولية.

وأعرب المهندس إبراهيم المسيري، الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية المطورة لمنطقة سوما باي، عن تطلعه لبدء الفعاليات، معبراً عن سعادته باستضافتها، حيث قال: “نفتخر بمساهمتنا في هذه السلسلة من الفعاليات، كما نعتز بشراكتنا مع جهات وكيانات رئيسية على رأسها وزارة الشباب والرياضة وكذلك الاتحادين الدولي والمصري للسباحة، وهو ما يأتي في إطار استراتيجية سوما باي الداعمة للرياضة من أجل إحداث نقلة نوعية للرياضة المصرية وخاصة فيما يتعلق بتطوير البنية الرياضية؛ اسهاماً في وضع مصر على الخريطة العالمية لاستضافة كبرى المسابقات والأحداث الدولية”.

يُذكر أن سوما باي تستضيف العديد من الأنشطة العالمية والمسابقات الترفيهية التي تستقبل متسابقين من جميع الدول بهدف دعم السياحة الرياضية، خاصة أن هذا النوع من الأنماط السياحية يجذب مختلف السائحين ولاسيما الشباب.

 

##

نبذة عن سوما باي:

 

سوما باي هي وجهة سياحية رئيسية على سواحل جمهورية مصر العربية، حيث تتمركز في موقعًا مثاليًا على سواحل البحر الأحمر (على بعد 40 دقيقة فقط بالسيارة من مطار الغردقة الدولي، وعلى بعد رحلة طيران مدتها 4 ساعات فقط من وسط أوروبا). يحتل مجتمع سوما باي المتكامل مساحة 10 ملايين متر مربع، يضم خمسة فنادق ومنتجعات فاخرة ، فضلاً عن مجموعة متميزة من الوحدات العقارية السكنية القائمة بذاتها والتي يحيط بها البحر من ثلاث جهات.

 

تتميز سوما باي بمجموعة من أجمل الشواطئ الرملية التي تمتد بطول 11 كيلومتر على ساحل البحر الأحمر، وتحتضن على أرضها ملعب سوما باي للجولف المتميز ذي الـ18 حفرة الذي قام بتصميمه “جاري بلاير” وساحة للاستمتاع بقيادة السيارات، بالإضافة إلى المتاجر المختلفة بمنطقة المرسى (المارينا) التي تتمتع بإطلالة بانورامية مبهرة للجبال الخلابة والصحراء النقية المحيطة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً