مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

  43% زيادة في برنامج الاستكشاف 

 شركة إنديفور للتعدين تعلن  عن نجاحات جديدة بمنجم إيتي بكوت ديفوار

* الاكتشافات الجديدة تؤدي لتحسين توليد التدفق النقدي لمنجم إيتي ودعم هدف الشركة لتأمين حياة المنجم لمدة 10 سنوات إضافية مع إنتاج سنوي يقدر ب 250 ألف أوقية

 

 

 

أعلنت شركة إنديفور للتعدين والتي تمتلك شركة لا مانشا القابضة الحصة الأكبر فيها، عن تحقيقها مزيد من النجاحات في برنامج الاستكشاف المستمر في لوبلاك (Le Plaque)  بزيادة بنسبة 43٪ وتأكيد التمعدن لسبعة أهداف إضافية قريبة، وهو جزء من منجمها الرائد إيتي (Ity)  في كوت ديفوار.

ولا يزال حقل لوبلاك (Le Plaque)  مفتوحًا بعمق وفي اتجاهات متعددة ومن المتوقع تحديد المزيد من الموارد. ومن المخطط أن يتم حفر ما لا يقل عن 15000 متر في الفترة المتبقية من عام 2020.

وبعد إكتشاف هذه الموارد الإضافية، سيتم تحديث التقدير الإحتياطي للوبلاك  (Le Plaque) في الربع الثالث من عام 2020 ودمجه في خطة مناجم إيتي (Ity). هذا وتجري عملية الحصول علي التصريح بشكل جيد، ومن المتوقع الحصول على تصريح التعدين في الربع الثالث لعام 2020.

حتى الآن، ركز جزء مهم من حملة التنقيب على اكتساب فهم أفضل لإمكانيات المنطقة. بناء علي ذلك، فإن 65 ٪ من الأماكن التي تم حفرها منذ 2018 كانت للاستطلاع، والتي أكدت محتوي المعدن لسبعة مواقع على الأقل، وبالتالي تعزيز الثقة في تحديد المزيد من الحقول. كان حقل لوبلاك هو الهدف الأول الذي تم تحديده وبحسب التقديرات فأنه يمثل 30 ٪ فقط من كامل المنطقة.

وتأتي الزيادة بفضل اكتشافات لوبلاك «Le Plaque»، حيث نمت الموارد إلى 7.9 مليون طن عند 2.7 جرام للطن (جم / طن) من الذهب مقابل 689000 أوقية ،ويبلغ المورد المستنتج 800 ألف طن بسعر 2.1 جرام / طن ذهب مقابل 52000 أوقية.

وقد صرح باتريك بويسيت، نائب الرئيس التنفيذي للاستكشاف والنمو في شركة إنديفور: “نحن سعداء للغاية بنتائج برنامج الاستكشاف في لوبلاك، حيث يواصل تأكيد قدرته على أن يكون اكتشافًا آخراً مهمًا.

نحن نستفيد من نفس استراتيجية الحفر الاستطلاعي المكثف لتحسين فهمنا للمنطقة قبل زيادة تحديد الموارد من خلال الحفر المكثف الذي قمنا بتطبيقه على مجمع إيتي (Ity) قبل عام 2018.

في ذلك الوقت، كانت الأولوية هي تحديد الموارد بسرعة لتبرير بناء مصنع  CIL، لذلك ركزنا على الحفر المكثف للاستفادة من المعرفة التي تم الحصول عليها من خلال الحفر الاستطلاعي السابق. أدت هذه الاستراتيجية إلى اكتشاف 1.6 مليون أوقية من الموارد المشار إليها في عامي 2016 و 2017 بسعر 15 دولارًا / أوقية.

وأضاف بويسيت أن 35٪ فقط من عمليات الحفر كانت لتحديد الموارد في لوبلاك (Le Plaque) وتابع: “حتى الآن ،كانت نتائجنا رائعة ، سواء من حيث الطبيعة عالية الجودة أو التمعدن.

وأضاف قائلا: “بالتطلع إلى المستقبل، نحن متحمسون للإمكانات الصاعدة لحقل لوبلاك، الذي لا يزال مفتوحًا في العمق وفي عدة إتجاهات والمواقع المجاورة له. نتوقع أن نستمر في تحديد الموارد وأن نبقى على المسار الصحيح لتحقيق هدف الاستكشاف لمدة 5 سنوات الذي حددناه في عام 2016.

أما على المدى القريب، فإننا نتوقع أن تحل المواد عالية الجودة من لوبلاك محل المواد الاحتياطية الأقل درجة في تسلسل التعدين، مما يساعد على تحسين توليد التدفق النقدي للمنجم، مع دعم هدفنا المتمثل في تأمين حياة المنجم لمدة 10 سنوات إضافية مع إنتاج سنوي يقدر ب 250 ألف أوقية.”

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً