مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

غرفة الصناعات الغذائية تشارك في المنتدى الاقتصادي للمنظمة الدولية الفرانكفونية OIF

 

شاركت غرفة الصناعات الغذائية في فاعليات المنتدى الاقتصادي رفيع المستوى والذي نظمته المنظمة الدولية الفرانكفونية OIF اليوم لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر وعقد نقاش موسع بين ممثلي عدد من الشركات الاجنبية يمثلون بعض الاعضاء بالمنظمة ونظرائهم المصريين في مجالات الصناعات الغذائية والطاقة المتجددة ونظم المعلومات وذلك ضمن انشطة البعثة التجارية والاقتصادية والتي تزور مصر خلال الفترة من 5-7 فبراير 2023.

وقد مثل الغرقة بالمنتدى السيد الاستاذ/ محمد صالح سالم عضو مجلس ادارة الغرفة ورئيس مجلس ادارة الشركة السعودية المصرية للاملاح والمعادن – سيكو سولت، وقد تناول في كلمته التي القاها نيابة عن السيد المهندس/ اشرف الجزايرلي رئيس مجلس ادارة الغرفة خلال الجلسة المخصصة للصناعات الغذائية بالمنتدى، الدور الذي تلعبه الغرفة في خدمة السادة الاعضاء وزيادة تنافسية المنتجات الغذائية المصرية على المستويين المحلي والدولي وما تقدمه من برامج تدريبية وورش عمل لتنمية ودعم المصانع العاملة في القطاع ورفع الوعي بمتطلبات سلامة الغذاء وذلك بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

كما تطرق في كلمته أيضا الى الحديث عن صادرات الصناعات الغذائية مشيدا في الوقت ذاته بالطفرة التي حققتها الصادرات خلال الفترة السابقة لما لذلك من انعكاس إيجابي على الاقتصاد الوطني.

واكد سيادته على اهمية استغلال المزايا النسبية المتاحة بكل دولة بالمنظمة لتحقيق التكامل الاقتصادي وتطوير الصناعة وسلاسل القيمة وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات المباشرة بين الدول اعضاء المنظمة.

وفي ختام كلمته اشاد سيادته بانعقاد المنتدى بالقاهرة متمنيا ان تشهد الفترة القادمة المزيد من التعاون والبعثات التجارية والاقتصادية المتبادلة بين مصر والدول الاعضاء بالمنظمة الدولية الفرانكفونية.

وقد شارك بالجلسة المخصصة للصناعات الغذائية كل من السيد الدكتور/ طارق الهوبي رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والسيد Periklis DAVANELOS مستشار أول، الشؤون التجارية والاقتصادية ، سفارة دولة اليونان بالقاهرة والسيدة/ Honorine Takala KENGNE رئيس مجموعة Victoria Herschel من دولة الكاميرون وقد ادار الجلسة الدكتورة/ رشا رمضان مدرس الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

ومن المقرر ان تختتم البعثة التجارية والاقتصادية اعمالها بزيارة دولة المغرب خلال الفترة من 7 الى 9 فبراير 2023 بمشاركة عدد من الشركات المصرية في القطاعات المستهدفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً