مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

في منجمها هوندي في بوركينا فاسو

 إنديفور للتعدين  تعلن عن الحصول على تصريح للتنقيب عن الذهب في منطقة كاري 

* تم منح تصريح التنقيب لكامل منطقة كاري، والتي تشمل مضخة كاري وكاري ويست وكاري سنتر.

* السماح بالتنقيب في منجم هوندي كامتداد لتصريح التعدين الرئيسي الذي يستفيد من قانون التعدين لعام 2003.

* بدء أنشطة التعدين في مستودع مضخة كاري عالي الجودة، مع إكتمال الحفر بأكثر من 60،000 متر في الربع الثاني من عام 2020.

* من المتوقع أن يحقق إنتاج منجم هوندي الحد الأعلى لعام 2020 مع زيادة كبيرة في الإنتاج في النصف الثاني لنفس العام.

* من المتوقع أن يتم الإعلان عن تقديرات موارد منطقة كاري المحدثة في الأسابيع القادمة متضمنة أعمال التنقيب للنصف الثاني لعام 2020.

أعلنت شركة إنديفور للتعدين (TSX: EDV) (OTCQX: EDVMF)  عن منحها تمديد تصريح التنقيب عن الذهب بمنطقة كاري كامتداد لتصريح التعدين الرئيسي في “هوندي” من حكومة بوركينا فاسو والذي يسمح للمنطقة بالاستفادة من قانون التعدين لعام 2003 الذي يتضمن معدل ضريبة دخل الشركات بنسبة 17.5 ٪ و10 ٪، وحقوق ملكية تتراوح من 3٪ إلى 5٪ مرتبطة بأسعار الذهب السائدة.

ويشمل التصريح منطقة كاري بالكامل في منجم هوندي والتي تشتمل علي مضخة كاري وكاري ويست وكاري سنتر التي تم الإعلان عنها سابقًا، بالإضافة إلى كاري جاب و كاري ساوث المكتشفة مؤخرًا.

وكانت شركة إنديفور قد أكملت أكثر من 60,000 متر من الحفر خلال الربع الثاني من عام 2020 تحسبًا للحصول على التصريح، كما تم بناء طريق النقل في العام الماضي لخدمة حقل بوريه، ونتيجةً لذلك، بدأت الآن أنشطة التعدين في مستودع مضخة كاري عالي الجودة والتي من المتوقع أن تؤدي إلى زيادة متوسط درجة التغذية  في النصف الثاني لعام 2020 لتحقيق الحد الأعلى للإنتاج الخاص بالمنجم من 230 إلي 250 ألف أوقية.

وصرح سيباستيان دي مونتيسوس، الرئيس التنفيذي لشركة إنديفور قائلاً:

يسعدنا أننا حصلنا على الموافقة لبدء التعدين في منطقة كاري، ونحن ممتنون لحكومة بوركينا فاسو لجهودها غير العادية لإنهاء هذا التصريح على الرغم من التحديات غير العادية الناتجة عن استمرار أزمة كوفيد – 19.

لقد ركزت شركة إنديفور على خلق القيمة من خلال تعزيز عمليات التنقيب. وإن النجاح في نقل مضخة كاري من الإكتشاف إلى الإنتاج في أقل من ثلاث سنوات شهادة علي استراتيجيتنا الاستكشافية القوية وقيمة شراكاتنا الحكومية القوية الراسخة في غرب أفريقيا. وقد كان الحصول على تصريح منطقة كاري علامة رئيسية بارزة لعام 2020 ولتحقيق هدفنا الإنتاجي في منجم هوندي وهو الحصول علي خام عالي الجودة في مضخة كاري.

هذا ولا تزال منطقة كاري تحتفظ بإمكانيات واعدة، وسنقدم تقديرًا محدثًا للموارد للمنطقة بأكملها في الأسابيع المقبلة “.

إنديفور للتعدينهي من أكبر 15 شركة متعددة الأصول لانتاج للذهب في العالم. وتعتبر شركة لا مانشا المساهم الأساسي في شركة إنديفور للتعدين.  وتتركز أعمال شركة إنديفور في منطقة غرب أفريقيا، حيث تمتلك منجمي “إيتي” و”أجباوو” في ساحل العاج، وأربع مناجم (“هوندي” و”مانا” و”كارما” و”بونجو” في بوركينا فاسو، بالإضافة لأربعة مشاريع مستقبلية ممكنة “فيتيكرو” و”كالانا” و”بانتو” و”نابانجا” وسجل حافل في الأصول الإستكشافاية في حزام بيريميان غرينستون الذي يمتد عبر بوركينا فاسو وساحل العاج ومالي وغينيا. تركز شركة إنديفور للتعدين علي فرص النمو علي المدي القريب والبعيد من خلال خط أنابيب المشروع واستراتيجيتها الإستكشافية مع مراعاة زيادة التدفق النقدي من عملياتها.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً