مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزارة الصحة السورية: 42 قتيلا و200 مصاب جراء الزلزال.. والخوذ البيضاء تعلن سقوط عشرات الضحايا

وزارة-الصحة-السورية:-42-قتيلا-و200-مصاب-جراء-الزلزال.-والخوذ-البيضاء-تعلن-سقوط-عشرات-الضحايا

دبي، الإمارات الرعربية المتحدة (CNN) – أعلن معاون وزير الصحة السوري، الدكتور أحمد ضميرية، أن عدد الوفيات في محافظات حلب وحماة واللاذقية السورية جراء الزلزال الذي كان مركزه جنوب تركيا وتأثر به عدد من المحافظات السورية بلغ 42، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا.

وقال ضميرية: ” 42 وفاة و 200 إصابة في حلب وحماة واللاذقية جراء الزلزال في حصيلة غير نهائية”، حسب قوله.

من جانبه، قال مدير عام المركز الوطني لرصد الزلازل في سوريا، الدكتور رائد أحمد إن “الأشد تأثراً (بالزلزال) المناطق القريبة من مركز الزلزال في إدلب واللاذقية وحلب”.

وتابع أحمد قائلا: “حدثت وستحدث هزات ارتدادية تباعاً لكنها أضعف بكثير من قوة الزلزال الذي وقع، ويمكن للمواطنين الذين نزلوا من بيوتهم إلى الطرقات العودة لمنازلهم في حال عدم تصدعها، لأن جميع الهزات الارتدادية اللاحقة أضعف شدة”.

وأوضح أحمد أن هذا الزلزال يُعد الأقوى الذي تشهده البلاد منذ عام 1995، وفقًا لما نقلته الوكالة السورية الرسمية.

من جانبها، أعلنت منظمة الدفاع المدني السورية المرعوفة بـ”الخوذ البيضاء” والتي تنشط في الأماكن التي تسيطر عليها المعارضة السورية عن وجود انهيارات سكنية جراء الزلزال ووجود ضحايا عالقين تخت الأنقاض ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين.

وتأثر لبنان بالزلزال، إذ شعر السكان في العديد من المناطق اللبنانية بالهزة الأرضية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً