مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

 

أكد النائب مجاهد نصار، عضو مجلس النواب، على أهمية مشاركة مصر في قمة داكار في السنغال حول تمويل تنمية البنية التحتية فى أفريقيا، قائلا إن مشاركة مصر تنبع من تجربة عريضة لها وناجحة في مجال البنية التحتية طوال السنوات الماضية بتوجيهات الرئيس السيسي.

ونوه نصار، في تصريح صحفي له اليوم، بكلمة رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولى، أمام القمة وتأكيده أن القارة الأفريقية مليئة بالكفاءات فى مختلف المجالات، وهى محور اهتمام العالم.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى الفرص الاستثمارية الضخمة في مصر، رغم الأزمة العالمية، إلا أن الدولة أتاحت فرصا هائلة للاستثمار سواء في المشاريع القومية العملاقة أو المدن الجديدة أو العاصمة الإدارية أو غيرها، لافتا إلى تأكيدات رئيس الوزراء أمام القمة، أن مصر تستعد لاستقطاب الخبرات المختلفة، وتنفيذ مشروعات تتجاوز 100 مليار دولار، بالرغم من الصعوبات التى تواجهها، من أجل توفير وخلق فرص عمل تتجاوز 5 ملايين فرصة تتمثل فى مشروعات ضخمة.

واختتم النائب مجاهد نصار، بالإشارة إلى الأهمية التى توليها مصرلتنمية قارة إفريقيا، علاوة على المشاريع المشتركة الضخمة بين مصر والعديد من الدول الإفريقية في مختلف المجالات، مشددا على أن مشاركة مصر في قمة داكار بالسنغال مكسب لأفريقيا، وتعزيز التعاون مع دول القارة السمراء.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً