مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

معالج Intel Core i9-13900KS من الجيل الثالث عشر يوفر لمستخدمي الحواسب المكتبية سرعات غير مسبوقة

 

التقنية الجديدة: كشفت شركة إنتل اليوم عن التفاصيل الكاملة وتوافر معالج Intel Core i9-13900KS من الجيل الثالث عشر، أسرع معالج للحواسب المكتبية في العالم1. ويوفر المعالج تردد يصل إلى 6.0 جيجاهرتز، وهو أول معالج في القطاع يتخطى حدود السرعة المعروفة في السوق ويقدم تجارب عالمية المستوى للألعاب وصناعة المحتوى لعشاق الحواسب المكتبية.

“يستمر تميز عائلة معالجات إنتل كور من الجيل الثالث والمخصصة للحواسب المكتبية مع معالج i9-13900KS، حيث يوفر أعلى مستويات الأداء بفضل تصميمه الهجين. كما يقدم المعالج المبتكر لعشاق الألعاب الأداء الأمثل وغير المسبوق في القطاع، حيث يُعد أول معالج للحواسب المكتبية يوفر تردداً يصل إلى 6.0 جيجاهرتز”.

— ماركوس كينيدي، مدير عام قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية لمجموعة حوسبة العملاء في شركة إنتل

أهمية الابتكار: يمثل معالج i9-13900KS إنجازاً استثنائياً في قطاع الحواسب المكتبية كونه يوفر سرعات غير مسبوقة لعشاق هذه الحواسب. ويضم المعالج 24 نواة توفر تردداً أقصى يصل إلى 6.0 جيجاهرتز وذاكرة تخزين مؤقت ذكية من إنتل Intel® Smart Cache بسعة 36 ميجابايت، ليقدم أداءً مذهلاً للألعاب وصناعة المحتوى.

مزايا المعالج: تشمل المزايا والقدرات الأساسية للمعالج ما يلي:

• تردد أقصى يصل إلى 6.0 جيجاهرتز مع تقنية تعزيز السرعة الحرارية Thermal Velocity Boost من إنتل، وهو أول معالج في القطاع يصل إلى هذه السرعة بدون كسر سرعة المعالج.

• تقنية تعزيز التكيف Adaptive Boost من إنتل لتحسين كفاءة اللعب عن طريق رفع ترددات النوى المتعددة لزيادة سرعة المعالج.

• 24 نواة (ثمانية نوى عالية الأداء و16 نواة عالية الكفاءة) و32 خيط معالجة، وقدرة معالجة أساسية تبلغ 150 واط، وذاكرة تخزين مؤقت ذكية من إنتل Intel® Smart Cache بسعة 36 ميجابايت، و20 منفذ ملحقات إضافية سريع (16 منفذ PCIe 5.0 وأربعة منافذ PCIe 4.0).

• دعم ما يصل إلى ذواكر DDR5 بسرعة 5600 مليون عملية نقل في الثانية وذواكر DDR4 بسرعة 3200 مليون عملية نقل في الثانية.

• توافقية عالية مع اللوحات الأم المتوافرة حالياً من طراز Z690 وZ790 والمزودة بأحدث أنظمة BIOS لتوفير أفضل تجارب اللعب وصناعة المحتوى.

تتيح معالجات i9-13900KS لعشاق الألعاب والمعالجات عالية السرعة القدرة على الارتقاء بالأداء إلى مستويات جديدة.

موعد التوافر: يتوافر هذا الإصدار الخاص من المعالجات أمام العملاء اعتباراً من 12 يناير 2023 بأسعار تبدأ من 699 دولار أمريكي. ويمكن الحصول على المعالجات الجديدة لدى تجار التجزئة في مختلف أنحاء العالم على شكل معالجات مغلفة في علب ومعالجات مدمجة مع الأنظمة التي توفرها إنتل وشركاؤها من مصنّعي المعدات الأصلية.

الهوامش:

يمثل الجيل الثالث عشر من معالجات Intel Core i9-13900KS بتردد 6.0 هرتز أسرع معالجات الأجهزة المحمولة (حتى يناير 2023). لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: www.Intel.com/PerformanceIndex.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً