مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الاستقالات تضرب الحكومة الأوكرانية.. استقالة نائب وزير الدفاع ونائب المدعي العام على خلفية “فضيحة الفساد”

الاستقالات-تضرب-الحكومة-الأوكرانية.-استقالة-نائب-وزير-الدفاع-ونائب-المدعي-العام-على-خلفية-“فضيحة-الفساد”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— استقال نائب وزير الدفاع الأوكراني فياتشيسلاف شابوفالوف من منصبه، كمسؤول عن الخدمات اللوجستية للجيش، على خلفية فضيحة مرتبطة بمشتريات الطعام للجيش، كما تم عزل نائب المدعي العام الأوكراني، بعد ساعات من استقالة نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني.

وقال بيان على موقع وزارة الدفاع الأوكرانية على الإنترنت إن شابوفالوف قدم استقالته بعد “حملة اتهامات تتعلق بشراء الإمدادات الغذائية للقوات المسلحة الأوكرانية”، وصفها البيان بأنها “غير صحيحة ولا أساس لها”، وأضاف البيان أن شابوفالوف كان “مسؤولا عن الخدمات اللوجستية للقوات المسلحة الأوكرانية”.

وجاء ذلك بعدما قال المكتب الوطني لمكافحة الفساد في أوكرانيا، الإثنين، على تلغرام، إنه يحقق في “تقارير إعلامية حول انتهاكات محتملة من قبل وزارة الدفاع في شراء الطعام للجيش”.

ونشرت وزارة الدفاع الأوكرانية خطاب استقالة شابوفالوف على الإنترنت، وقالت فيه: “بسبب الغضب الشعبي الكبير، الذي أثاره إلى حد كبير، التلاعب الذي لا أساس له، في قضية إمداد القوات المسلحة لأوكرانيا، هناك مخاطر من زعزعة استقرار عمليات إمداد الجيش، وهو أمر غير مقبول خلال الحرب مع روسيا”.

وأضاف الخطاب: “في هذه الحالة، فإن الأولوية لضمان استقرار العمل في وزارة الدفاع الأوكرانية، وتهيئة الظروف لإجراء عمليات تفتيش شفافة وغير منحازة من قبل هيئات إنفاذ القانون والهيئات الأخرى المسؤولة”.

وفي الوقت نفسه، تم عزل نائب المدعي العام الأوكراني أوليكسي سيمونينكو من منصبه، وأكد منشور على حساب المدعي العام على تلغرام، الثلاثاء، أن “المدعي العام الأوكراني أندري كوستين أصدر أمرا بإقالة نائب المدعي العام أوليكسي سيمونينكو من منصبه الإداري بناء على طلب سيمونينكو نفسه”.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً