إسكان

هانيويل تطرح حلولاً لتعزيز كفاءة الصحة والسلامة في المباني

أعلنت شركة هانيويل  عن إطلاق مجموعة متكاملة من الحلول لمساعدة أصحاب المباني في منطقة الشرق الأوسط على تحسين مستوى الصحة لبيئات المباني، والحفاظ على النظافة والأمان، والامتثال لسياسات التباعد الاجتماعي، والمساعدة في طمأنة شاغلي المبنى بأن العودة إلى مكان العمل آمنة.

وتعمل الحلول على دعم تقنيات جودة الهواء والسلامة والأمن بحسب التحليلات المتقدمة، إذ جرى تصميم حلول هانيويل للمباني الصحية لمساعدة أصحاب المباني على تقليل المخاطر المحتملة للتلوث وخلق استمرارية العمل من خلال مراقبة كل من بيئة البناء وسلوكيات سكان المبنى.

وتوفر الحلول الجديدة من هانيويل لأصحاب المباني المزيد من التحكم في عوامل الصحة والسلامة والأمن، مما يساعدهم على استمرارية الامتثال لمعايير البناء المتغيرة وإرشادات السلامة واللوائح الصادرة من الحكومة وسياسات إدارة المخاطر في الشركة، حيث توفر لشاغليه هذه الحلول المبتكرة المزيد من الشفافية عن المستوى الصحي للمبنى.

وبهذا الصدد، قال جورج بو متري نائب الرئيس ومدير عام شركة هانيويل لتقنيات المباني في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “نشهد في ظل هذه الظروف العصيبة تغيرات كبيرة في حياتنا اليومية والتي تتطلب تكييف توجهات إدارة المباني، ولذلك نعمل الجهات المختصة في المنطقة لتحقيق أعلى مستويات الصحة والرفاهية للمجتمع فضلاً عن تعاوننا مع المالكين والمشغلين والسكان لمساعدتهم العودة لأعمالهم ونشاطاتهم اليومية كالسفر وزيارة المراكز التجارية والصحية وغيرها”.

وأضاف بو متري: “قمنا في شركة هانيويل على تطوير حلول بالاعتماد على نتائج الدراسات التي نجريها بشكل مستمر والتي تسمح لأصحاب المباني في المنطقة بالتعامل بشفافية مع كيفية الحد من التعرض للفيروسات وانتشارها مع دعم احتياجات استمرارية أعمالهم، ونقدم لهم البيانات التي تسمح لهم بالاطمئنان على صحة موظفيهم مما يسرع من مواصلة عملياتهم التجارية”.

وتعد حلول شركة هانيويل للمباني الصحية جزءًا من جهود الشركة للعمل على تطوير الحلول التي تساعد القطاعات المهمة في الاقتصاد العالمي على التعافي. كما تقدم حلول هانيويل للمباني الصحية رؤية شاملة لصحة المبنى بناءً على عوامل رئيسية مثل جودة الهواء الداخلي، وتدفق الشاغلين في المبنى، وتحليلات معدات الحماية الشخصية (PPE)، والفحص الحراري، والتباعد الاجتماعي، فضلا عن أجهزة الأسلاك المضادة للبكتيريا وكفاءة التعقيم. وتتميز هذه الحلول بحزمتين، واحدة تركز على جودة الهواء الداخلي والأخرى على السلامة والأمن.

وتعمل حزمة جودة الهواء على مراقبة وإدارة وتحكم بالمعدلات الرئيسية بهدف خلق بيئة أكثر صحة مع الحفاظ على كفاءة الطاقة، حيث يمكن للحزمة ان:

·       تساعد أصحاب المباني على تنفيذ أحدث التوجيهات المحلية

·       إدارة الضغط والتهوية ودرجة الحرارة والرطوبة

·       قياس المعدلات البيئية والإشغال

·       تقديم معلومات في الوقت الحقيقي حول مخاطر التلوث، والتنبيهات لتغيير مرشحات جسيمات الهواء عالية الكفاءة (HEPA)، والتنظيف وسلوك الشاغلين في المبنى

·       التحكم في التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية وتنقية الهواء

وتتميز حزمة هانيويل لسلامة وأمن المباني الصحية بالأجهزة والبرامج التي يمكن أن تساعد مالكي المباني على الحد من المخاطر، وذلك من خلال المراقبة والكشف والاستجابة إلى المشكلات المحتملة باستخدام أدوات الأمان المتكاملة، حيث يمكن لحزمة الأمان والأمن أن:

·       إدارة تدفق الناس والإبلاغ عن عدد الأشخاص وحماية الملكية الاستباقية، فضلا عن فحص درجة الحرارة الحرارية والكشف عن قناع معدات الوقاية الشخصية

·       رصد والمساعدة في الحفاظ على الامتثال للمسافة الاجتماعية وتعقيم الهواء

·       دعم تتبع جهات الاتصال بسبب التعرض المحتمل للفيروس من خلال الاستفادة من تحليلات الفيديو المتقدمة وسير عمل إدارة الحوادث

ويعمل مؤشر هانيويل للمباني الصحية على توفير تنبيهات في الوقت الفعلي لأصحاب المباني والمشغلين حتى يتمكنوا من معالجة المشكلات بسرعة أو التعامل مع الحوادث المتعلقة بالعدوى. كما تتضمن هذه المؤشرات التي توفرها إلى شاغلي المبنى في عرض مبسط على لوحة القيادة، حيث يتم دعم نتائج المباني الصحية بواسطة حلول “هانيويل فورج” التي مراقبتها من خلال مؤشر هانيويل للمباني الصحية.

وتدعم حلول هانيويل للمباني الصحية احتياجات أي مبنى، إذ تتميز بحلول محددة للمباني التجارية الفاخرة والمطارات وقطاعات الرياضة والسياحة والصحة والتعليم. ويتم دعم عناصر التحكم المتكاملة تمامًا في جودة الهواء والصحة والسلامة والأمن من خلال خدمات الخبراء ودعم المراقبة عن بُعد، حيث يمكن للعملاء أيضًا الاستفادة من بنيتهم ​​التحتية التي تشمل حلول الطرف الثالث أيضا لتعزيز جودة الهواء والأمن.

وتقدم الشركات الأخرى داخل شركة هانيويل تقنيات جديدة مبتكرة لتوفير بيئة صحية للعملاء والمستخدمين النهائيين، إذ أعلنت شركة هانيويل مؤخرًا عن حلول مراقبة درجة الحرارة، والتي يمكن استخدامها عند مدخل مصنع أو مطار أو مركز توزيع أو استاد أو مباني تجارية أخرى لتحديد ما إذا كان الأفراد يظهرون درجة حرارة مرتفعة بسرعة وكفاءة.

وقامت الشركة بتطوير فحص سلامة نظام التحكم البيئي الذي يسمح لشركات الطيران باستخدام بيانات الطائرات والتحليلات المتقدمة بسرعة لمراقبة جودة هواء المقصورة وتحسينها. كما تطبق شركة هانيويل منصة “هانيويل فورج” لمساعدة العملاء على تشغيل مبانيهم ومصانعهم ومستودعاتهم وسلاسل التوريد والطائرات بكفاءة أكبر وبطرق تعزز صحة وسلامة الشاغلين في المبنى والعمال والركاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق