مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزير الشباب والرياضة يتفقد المنشآت الشبابية بمحافظة القاهرة

 

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، المنشآت الشبابية والرياضية بمحافظة القاهرة برفقة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، في إطار المتابعة الدورية لسير العمل بمختلف المنشآت في كافة محافظات الجمهورية، والوقوف على مستجدات أعمال التطوير بتلك المنشآت.

 

وتضمنت مشروعات الطرح الاستثماري بالهيئات الشبابية بمحافظة القاهرة خلال جولة وزير الشباب والرياضة، اليوم، ٦ مراكز شباب وهي “المعصرة، ١٥ مايو، القلعة، الثورة الحضري، روض الفرج، الساحل”، والتي دخلت الخدمة وتجاوزت عوائدها ٥٠ مليون جنيه تكلفة انشائية، بجانب مقابل حق الانتفاع السنوي التي تحصل عليه المراكز، والذي يتجاوز ٣٥ مليون جنيه طوال مدة حق الانتفاع لكل المشروعات.

 

أكد وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على التوسع في مشروعات الطرح الاستثماري بمختلف محافظات الجمهورية، لأنها تأتي دون أن تحمل ميزانية وزارة الشباب والرياضة أعباء مالية، كما أنها تمثل أحد العناصر الأساسية لإنشاء بنية تحتية قوية لمراكز الشباب، والتي تساهم بشكل كبير في بناء الإنسان المصري عن طريق توفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب.

 

أضاف “صبحي” أن الوزارة تستهدف من تنفيذ هذه المشروعات الاستثمارية توفير البنية التحتية الإنشائية لمراكز الشباب، وإيجاد مصادر تمويل ذاتي مستمر للمراكز، والتوسع في الأنشطة المقدمة والخدمات، وجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب.

 

مركز شباب المعصرة

 

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في مستهل جولته التفقدية مجمع حمامات السباحة بنظام حق الانتفاع ((BOTبمركز شباب المعصرة بمحافظة القاهرة.

 

مركز التنمية الشبابية بـ١٥ مايو

 

تضمنت الجولة التفقدية افتتاح مجمع حمامات السباحة (حمام أوليمبي، حمام غطس، حمام أطفال)، وتفقد الملاعب بمركز الشباب والمبني الإداري والقاعات ومنطقة العائلات، بمركز مركز التنمية الشبابية ب١٥ مايو.

 

مركز شباب السيدة زينب

 

افتح الدكتور أشرف صبحي مركز التدريب المهني للوافدين والمصريين بمركز شباب السيدة زينب، والذي تنفذه الوزارة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالتعاون مع منظمة العمل الدولية للهجرة ((IOM، كما افتتح المركز التطوعي لتنمية الطفولة المبكرة والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، وتفقد الملاعب وصالة العائلات والاجتماعات بالمركز.

 

مركزي شباب القلعة والشرابية

 

تضمنت الجولة تفقد أعمال رفع كفاءة حمام السباحة نصف أوليمبي (BOT) بمركز شباب القلعة، وتفقد أعمال رفع كفاءة مركز شباب الشرابية والتي تتضمن إنشاء ملعبين نجيل صناعي وحمام سباحة وعدد٢ مبني إداري، وغرفة خلع ملابس وصالة العاب قتالية وصالة جيم.

 

مركزي شباب دار السلام وحي الأسمرات

 

افتتح وزير الشباب. أعمال تطوير ملعب النجيل الصناعي بمركز شباب دار السلام، بتكلفة مقدارها مليون ومائتين ألف جنيه، وتفقد مشروع “مشواري” والذي تنفذه الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، وكذا تفقد تنفيذ برنامج حماية جيل (حلقة وصل بين جيل وجيل)، والذي تنفذه الإدارة المركزية لتنمية النشء بالتعاون مع مؤسسة يسر، كما تفقد أعمال التطوير بمركز شباب حي الأسمرات.

 

مركزي شباب روض الفرج والثورة الحضري

 

وتضمنت الجولة التفقدية لوزير الشباب والرياضة بمركز شباب روض الفرج تفقد أعمال رفع كفاءة حمام السباحة نصف أوليمبي (BOT)، وافتتاح الملعب المتعدد وتفقد مشروع مراكز الفنون بمركز شباب روض الفرج، كما تفقد الأنشطة الرياضة بالمركز، كما تتضمن الجولة التفقدية افتتاح الملعب الخماسي وتفقد انشاء حمام السباحة نصف أوليمبي وأعمال رفع كفاءة ملعبين خماسيين، واحلال وتجديد كافتيريا وافتتاح عدد (2) قاعة متعددة الأغراض، وافتتاح صالة الجيم بمركز شباب الثورة الحضري.

 

مركز شباب الساحل

 

اختتم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة جولته التفقدية بمحافظة القاهرة بتفقد مركز شباب الساحل، وتضمنت تتفقد تنفيذ برنامج “تصدوا معنا”، وتفقد التصفيات التمهيدية لدوري مراكز الشباب في نسخته العاشرة لمراكز شباب محافظة القاهرة، وتفقد أنشطة الجوالة والجولات داخل المركز، فضلاً عن تفقد الأنشطة الرياضية لمختلف الفرق الرياضية داخل المركز.

 

الحوار المجتمعي الأول لشباب محافظة القاهرة

 

خلال تفقده مركز شباب الساحل شارك وزير الشباب والرياضة في الحوار المجتمعي الأول والذي شارك فيه مجموعة من شباب القاهرة وعدد من أعضاء مبادرة “شباب يدير شباب”، وبرلمان الشباب، مؤكداً على أن الدولة توجه كافة أوجه الدعم والرعاية للشباب على المستوى الرياضي والثقافي والتوعوي في إطار استراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري، والذي يأتي في مقدمة الأولويات، مشيراً إلي أن هذا الدعم أثمر عن حدوث طفرة غير مسبوقة في تطوير المنشآت الرياضية والشبابية.

 

لفت وزير الشباب والرياضة إلى حرصه الدائم على لقاء شباب مصر خلال زياراته الميدانية لمختلف المحافظات للاطلاع على رؤاهم حول القضايا والموضوعات، والتعرف على متطلباتهم من مشروعات وأنشطة الوزارة.

 

وأشار “صبحي” إلى حجم أعمال رفع الكفاءة والتطوير التي لحقت بمراكز الشباب على مستوي الجمهورية بالتعاون والتنسيق مع المحافظات من خلال موازنة الوزارة ومبادرة “حياة كريمة”، أو عن طريق الطرح الاستثماري بمشاركة القطاع الخاص، تأكيداً على الاهتمام الكبير بملف تطوير البنية الإنشائية بمراكز الشباب فى جميع أنحاء الجمهورية، بجانب تطوير الفكر الإداري لها لتحقيق الأهداف والقيام بالأدوار المنوطة بها خدمةً للنشء والشباب”، وفى ضوء رؤية الوزارة نحو تحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية.

 

وخلال الحوار المجتمعي الأول، وجه وزير الشباب بتوفير مقر دائم لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ على غرار مقر نموذج محاكاة مجلس النواب بالتجمع الأول.

 

أكد وزير الشباب والرياضة على أن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتماماً كبيراً بملف تطوير البنية التحتية بمراكز الشباب على مستوى جميع محافظات الجمهورية، والعمل علي رصد كافة متطلبات واحتياجات المراكز من أعمال التطوير والمضي قدماً في تنفيذها وفق جدول زمني محدد لخدمة الشباب والنشء في كافة أنحاء الجمهورية.

 

كما أكد على ضرورة تكثيف البرامج والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والدينية، داخل مراكز الشباب، تأكيداً على رؤية وزارة الشباب والرياضة نحو تحويل مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية تخدم كافة أفراد الأسرة المصرية، تماشياً مع استراتيجية القيادة السياسية نحو بناء الإنسان المصري، في شتي المجالات.

 

رافق الدكتور أشرف صبحي خلال جولته التفقدية بمحافظة القاهرة كل من أحمد عفيفي رئيس الادارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، الدكتور أشرف البجرمي رئيس الادارة المركزية للمنشآت الشبابية والرياضية، منال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، اللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، الدكتور محمد عبد القادر مساعد الوزير لشئون مراكز الشباب، الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، الدكتور سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، الدكتور محمد حسن معاون الوزير لتطوير القدرات الشبابية، جيهان رشوان مدير عام الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة، الدكتور محمد عبد المنعم مدير عام الإنشاءات الشبابية، والدكتور أحمد نظمي رئيس وحدة المتابعة بمكتب الوزير، ولفيف من أعضاء مجلس النواب والشيوخ بالقاهرة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً