أخبار

الدولار الأمريكي يرتفع عالمياً مع خسائر اليورو والين

مباشر: ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع خسائر اليورو والين الياباني.

واستفادت الورقة الخضراء من خسائر اليورو والعملة اليابانية على خلفية بيانات اقتصادية محبطة، حيث شهد الإنتاج الصناعي في ألمانيا زيادة دون التوقعات في شهر مايو/آيار، كما أن إنفاق الأسر اليابانية سجل أسرع وتيرة هبوط على الإطلاق بالفترة نفسها.

وجاء الطلب على العملة الأمريكية بالتزامن مع زيادة قوية في حالات الإصابة الجديدة بالولايات المتحدة وعلى الصعيد العالمي، ليصل العدد الإجمالي لنحو 11.5 مليون شخص.

ومن المقرر إعلان بيانات عدد فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وعلى صعيد آخر، تستمر التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم، حيث قال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” إن واشنطن تفطر في حظر “تيك توك” وتطبيقات صينية أخرى.

وبحلول الساعة 9:00 صباحاً بتوقيت جرسنتش، صعدت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.4 بالمائة، ليهبط اليورو إلى 1.1265 دولار.

كما زاد الدولار أمام الين الياباني بنسبة 0.3 بالمائة ليصل إلى 107.69 ين، في حين صعد بنحو 0.2 بالمائة مقابل العملة البريطانية ليتراجع الجنيه الإسترليني إلى 1.2471 دولار.

وبالنسبة لزوج العملات (الدولار-الفرنك السويسري)، فارتفع بأكثر من 0.2 بالمائة لتصعد الورقة الخضراء إلى 0.9444 فرنك.

وفي نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.3 بالمائة ليصل إلى 97.056.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق