أخبار

وكالة: مصر تسعى لشراء كمية غير محددة من القمح للشحن حتى 18 أغسطس

القاهرة – مباشر: أصدرت الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر مناقصة يوم الاثنين لشراء كمية غير محددة من القمح من موردين عالميين للشحن في الفترة من 8 إلى 18 أغسطس/ آب.

وقال نائب رئيس الهيئة أحمد يوسف، إن الهيئة تسعى لشراء شحنات من القمح اللين و/أو قمح الطحين من الولايات المتحدة وكندا واستراليا وفرنسا وألمانيا وبولندا والأرجنتين وروسيا وقازاخستان وأوكرانيا ورومانيا وبلغاريا والمجر وباراجواي وصربيا.

ويجب أن تصل العروض بحلول الساعة 1200 بالتوقيت المحلي (1000 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء. وستعلن نتائج المناقصة بعد الساعة 1530 (1330 بتوقيت جرينتش) في اليوم نفسه.

وستدفع الهيئة ثمن القمح بفتح خطابات ائتمان ”عند الاطلاع“ وهو ما يضمن دفعا فوريا عند استلام وثائق الشحن.

وفي مناقصتها الدولية السابقة في 18 يونيو/ حزيران، اشترت هيئة السلع التموينية 240 ألف طن من القمح للشحن في الفترة من 25 يوليو/ تموز إلى 5 أغسطس/ آب، من بينها 120 ألف طن من القمح الروسي المنشأ و60 ألف طن من القمح الروماني و60 ألف طن من القمح الأوكراني.

كان رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين التابعة لوزارة التموين شريف باسيلي، قال لـ”مباشر” إن حجم استلام القمح المحلي من المزراعين تجاوز الـ 3.5 مليون طن منذ بدء الموسم منتصف أبريل / نيسان الماضي حتى أمس الأحد، مشيراً إلى أن الصوامع اقتربت حالياً من تحقيق المستهدف خلال الموسم الجاري والبالغ 3.6 مليون طن.

ترشيحات

الحكومة المصرية تتلقى 325 ألف طلبا للتصالح في مخالفات البناء

المعدل اليومي لإصابات كورونا في مصر يتراجع لما قبل 31 مايو.. الاثنين

وكالة: مصر تسجل أعلى معدل يومي لاستثمارات الأجانب.. الاثنين

وفاة “الفريق العصار” وزير الانتاج الحربي المصري.. والسيسي ينعيه

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق