مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

vivo تطلق نظام التشغيل Funtouch OS 13 المستند إلى أندرويد 13 للمستخدمين في السواق العالمية

vivo أطلقت شركة vivo رسميًا نظام التشغيل Funtouch OS 13 الجديد للمستخدمين في الأسواق العالمية. مستندًا إلى نظام التشغيل أندرويد 13 الذي تم إصداره حديثًا، يجمع نظام التشغيل الذي تم ترقيته بين القيمة المدفوعة بالتصميم التي تقدمها vivo، وخيارات التخصيص الجديدة والمحسنة، ومميزات الخصوصية والأمن التي تمت ترقيتها، ومميزات التحكم الجديدة لتجربة أكثر سلاسة دون انقطاع. لا تسعى vivo جاهدة لتسهل على المستخدمين استخدام أجهزتهم فحسب، بل تسعى أيضًا إلى تمكينهم من التعبير عن إبداعهم وتفردهم من خلال هواتفها.

 

 

 

 

 

 

 

أضف لمستك الشخصية على شاشتك

 

 

 

يتيح نظام التشغيل Funtouch OS 13 للمستخدمين مزيدًا من التحكم البصري في شاشتهم الرئيسية. باستخدام ميزة الأيقونات ذات اللون الموحد، يمكن للمستخدمين الآن تغيير لون أيقونات الشاشة الرئيسية الخاصة بهم لتتوافق مع خلفية الشاشة وواجهة النظام والتطبيقات، مما يطلق العنان لإبداعهم وتعبيرهم عن أنفسهم.

 

علاوة على ذلك، يسمح النظام الجديد للمستخدمين بتخصيص الألوان على واجهة المستخدم والتطبيقات المدمجة، بما في ذلك لوحة الإشعارات، وعناصر التحكم في مستوى الصوت، والآلة الحاسبة، والساعة. يمكن للنظام الجديد استخدام لون من خلفية الشاشة والسمة المفضلين للمستخدمين لتحديد درجة اللون المناسبة، وتطبيقها على واجهة التطبيق لإضفاء طابع شخصي على شكل الجهاز وطريقة العرض.

 

 

 

 

 

 

 

مزيد من الحماية والأمن

 

تساعد ميزة تثبيت الشاشة على تطبيق معين الجديدة في الحفاظ على أمن البيانات الحساسة ليهدأ المستخدمون بالًا بشأن أمنهم وخصوصيتهم. عندما يستخدم شخص آخر الجهاز، تعمل خاصية تثبيت الشاشة على تطبيق معين ذات المستويين على عرض التطبيق المحدد فقط على الشاشة، وتمنع الوصول إلى التطبيقات الأخرى على الجهاز. تتيح هذه الميزة مرونة أكبر، مما يسمح لمالك الهاتف بتعيين المعلمات والتحكم في الإجراءات المسموح بها داخل التطبيق المحدد عندما يستخدم أشخاص آخرون الجهاز.

 

يسمح هذا التحديث أيضًا للمستخدمين بإخفاء الصور ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى اختيار وصول التطبيقات المختلفة بشكل انتقائي إلى صور محددة، وبالتالي منع المشاهدة غير المرغوب فيها لمحتوى أجهزتهم وتعزيز حماية الخصوصية.

 

عناصر تحكم محسنة وميزات سهلة الاستخدام لراحة المستخدمين

ليستمتع مستخدمو vivo بتجربة أكثر انسيابية، يتميز Funtouch OS 13 أيضًا بإدارة محسنة للتطبيقات، iManager، والتي يمكن أن تساعد في مراقبة زمن تشغيل التطبيقات. إذا ارتفع معدل استخدام وحدة المعالجة المركزية أكثر من اللازم، فيمكن للمستخدمين إيقاف تشغيل ذلك التطبيق بضغطة واحدة. يمكن لـ iManager أيضًا منع ارتفاع درجة حرارة الجهاز عن طريق تقليل عدد التطبيقات النشطة وتعديل تردد وحدة المعالجة المركزية بناءً على ميزة تبريد الهاتف.

 

 

 

بالإضافة إلى تحديثات الطقس، تتميز لوحة المعلومات أيضًا ببطاقة مؤشر جودة الهواء AQI للمستخدمين المهتمين بالصحة الذين يرغبون في الاطلاع بسرعة على أحدث المعلومات المتعلقة بجودة الهواء، كما تتوفر كذلك معلومات تفصيلية مثل مؤشر PM2.5.

 

 

 

مع تجربة التصوير الفوتوغرافي المتميزة المعروفة من vivo، من المتوقع إجراء ترقيات جديدة للصور والفيديو. ويسّهل محدد المنظر الاحترافي التقاط الصور الفوتوغرافية مع حلقة تثبيت جديدة تساعد على تخفيف التشوش الناتج عن اهتزاز اليد.

 

 

كما حسّن نظام التشغيل الجديد أيضًا عملية تحرير مقاطع الفيديو ليتمكن المستخدمون من اغلاق صوت الفيديو أثناء تعديل اللقطات المصورة، كما يمكن أيضًا إجراء تعديلات أكثر دقة عبر تغيير مستوى الصوت بكل مقطع على حدة، مما يسّهل إنشاء مقاطع فيديو احترافية.

 

وفيما يتعلق بخدمات تيسير الوصول، تم إجراء ترقيات على مزايا تصحيح الألوان وعكسها، فضلًا عن خيار إزالة الرسوم المتحركة للمستخدمين ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل الإعاقات البصرية.

 

سيتوفر نظام التشغيل Funtouch OS 13 اعتبارًا من 24 أكتوبر 2022، بدءًا من X80 Pro. وستشرع vivo تدريجيًا في توفير نظام التشغيل Funtouch OS 13 للمزيد من المستخدمين حول العالم ليستمتعوا بأكثر التجارب ابتكارًا حتى الآن.

 

###

نبذة عن vivo

 

vivo هي شركة تقنية تصنّع منتجات رائعة اعتمادًا على تقديم تصميم مناسب مقابل القيمة المدفوعة من خلال الأجهزة الذكية والخدمات المتطورة. وتهدف الشركة إلى بناء جسور التواصل بين البشر والعالم الرقميّ. وتوفر vivo للمستخدمين جودة حياة رقمية وسهولة في التنقل بشكل متزايد من خلال ابتكاراتها الفريدة من نوعها. ومن خلال اتباع القيم الأساسية للشركة بما في ذلك مفهوم Benfen*، والتوجه نحو المستخدم، والتصميم مقابل القيمة، والتعلم المستمر، وروح الفريق، فإن vivo تعتمد في أعمالها على تطبيق استراتيجية تطوير مستدامة تترافق مع رؤية تهدف إلى أن تصبح شركة عالمية أكثر صحة واستدامة.

 

فيما تستعين بأفضل الكوادر المحلية وتعمل على تطويرها لتحقيق التميز، يتم دعم شركة vivo من خلال شبكة من مراكز الأبحاث والتطوير في شينزين ودونغ غوان ونانجينغ وبكين وهانغتشو وشنغهاي وشيان، وتركز على تطوير أحدث التقنيات المتقدمة للمستهلك بما في ذلك تكنولوجيا الجيل الخامس 5G، والذكاء الاصطناعي، والتصميم الصناعيّ، والتصوير الفوتوغرافي، وغيرها من التقنيات الحديثة. وقد أنشأت vivo أيضًا شبكة من مراكز التصنيع الذكية (بما في ذلك المراكز المعتمدة لعلامتها التجارية) بطاقة إنتاجية سنوية تقارب 200 مليون هاتف ذكي. واعتبارًا من الآن، تشعبت شبكة مبيعات شركة vivo لتصل إلى أكثر من 60 دولة ومنطقة، ويفضلها أكثر من 400 مليون مستخدم حول العالم.

 

*”Benfen” مصطلح يعبر عن مفهوم القيام بالأشياء الصحيحة، والإنجاز الصحيح للأشياء، وهو وصف مثالي لرسالة vivo المتمثلة في خلق قيمة مضافة للمجتمع.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً