مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

احمد محسن توجيهات السيسي برفع سعر توريد القمح من الفلاحين خطوة اقتصادية واستراتيجية مهمة

 

أكد النائب احمد محسن، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، على الأهمية الاقتصادية والاستراتيجية الهامة لتوجيهات الرئيس السيسي بتحديد سعر مجزٍ لتوريد محصول القمح من المزارعين، قائلا إنها توجيهات في الصميم، وفي وقتها تماما من جانب القيادة السياسية، وذلك لتأمين حاجة مصر من المحاصيل الاستراتيجية وفي مقدمتها القمح.

وأضاف محسن في تصريح صحفي له اليوم، أن توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بأن يكون سعر توريد محصول القمح مجزياً للمزارعين ويحقق لهم عائداً اقتصادياً ملائماً من شأنه تشجيع المواطنين على زراعة القمح والتوسع في إنتاجه، وهو ما ينعكس على حجم الانتاج الكلي لمصر سنويا من محصول القمح الاستراتيجي، ولزيادة الاعتماد عليه.

واعتبر عضو زراعة الشيوخ، أن توجيهات الرئيس السيسي، تمثل خطوة مهمة من خطوات الدولة للتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، وفي مقدمتها محصول القمح بهدف توفير الاحتياجات اللازمة وتقليل حجم الاستيراد، وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وشدد نائب الصعيد، على أن توجيهات الرئيس تتدرج تمامًا وتتماشى مع سياسة الدولة في إعطاء كل الاهتمام والأولوية لقطاع الزراعة، وتبطين الترع ومساعدة الفلاح بشتى الإمكانيات لزيادة انتاجية أرضه سواء من القمح أو غيره.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن تحقيق هامش ربح مناسب للمزارع هو أمر هام، حيث يحقق استقرار مجتمعى ويحسن مستوى المعيشة بالقرى، وكلها أمور تتماشى مع توجيهات الجمهورية الجديدة في زيادة الدخل، وتعظيم عائدات قطاع الزراعة وتأمين حاجة البلد من المحاصيل الاستراتيجية.

واختتم النائب احمد محسن بتوقعاته زيادة إنتاج مصر من القمح في الموسم الجديد، في ظل المشروعات الجديدة في توشكي والدلتا الجديدة. وتوجيهات الرئيس بإعطاء سعر مجزي للفلاح.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً