أخبار

       

“هيومانيا كابيتال” السعودية توفر 360 مليون دولار لإنشاء مرافق صحية شمال أفريقيا

       

       

       

       

       


 

مباشر: أعلنت شركة “هيومانيا كابيتال” للرعاية الصحية، الذراع الاستثماري لمجموعة شركات “بيت البترجي”، عن استكمال منصة استثمارية برأس مال يبلغ 360 مليون دولار دعماً للمشاريع الطبية في شمال أفريقيا، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية وائتلاف يتضمن عدداً من كبرى المؤسسات التنموية الدولية.

وقالت الشركة في بيان، اليوم الأحد، إنه في5 يوليو/ تموز 2020 نجحت الشركة في جمع استثمارات فاقت 100 مليون دولار دعماً لمشاريع الرعاية الصحية في شمال أفريقيا.

 وتضمنت الجهات المُستثمرة كلاً من مؤسسة التمويل الدولية (IFC)؛ “الصندوق الاستثماري الدنماركي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة” بإدارة “الصندوق الاستثماري لدعم الدول النامية” (IFU)؛ و مؤسسة “بروباركو”، ذراع تمويل القطاع الخاص التابعة للوكالة الفرنسية للتنمية؛ إلى جانب مجموعة بيت البترجي، في مسعى يهدف لتوسيع الحضور في مصر والمغرب.

 وسبق وأن قامت “هيومانيا” في ديسمبر/ كانون الأول 2019 باستكمال مشروع لتمويل المنصة بالامتثال لمعايير الشريعة الاسلامية، بالشراكة مع “مؤسسة التمويل الدولية” و”صندوق الأوبك للتنمية الدولية ” (OFID) و”الصندوق الفنلندي للتنمية الصناعية” (Finnfund) و”البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير” (EBRD).

وتسعى شركة “هيومانيا كابيتال”  بدايةً لبناء مستشفى جديد في الاسكندرية وبرج للخدمات الطبية في العاصمة المصرية القاهرة.

 كما سيتضمن المشروع تشييد مستشفى حديث متعدد التخصصات الطبية في المدينة البيئية زناتة بالمغرب.

وستبلغ سعة هذه المشاريع مُجتمعةً عند إتمامها حوالي 1000 سرير للمرضى و300 عيادة خارجية.

وقال صبحي عبد الجليل بترجي، رئيس مجلس إدارة بيت البترجي وشركة “هيومانيا كابيتال”: “ستمكننا هذه المشاريع والاستثمارات من توفير خدمات صحية متميزة بتكاليف تنافسية لأبناء المجتمعات المحلية في مصر والمغرب، بما في ذلك الخدمات الطبية التخصصية التي تقدم الدعم اللازم لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد”.

ترشيحات

نقل أبوظبي” يطلق خدمة تقسيط الرسوم والمخالفات بدون فوائد

أرقام الأسبوع.. أبرز 7 تغييرات رئيسية في الأسواق العالمية

437 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي اليوم

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *