مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

إطلاق منصة التجارة الإلكترونية HUBB في سوق المأكولات والمشروبات مع نظام رسوم منخفضة

 أعلنت hubbae.ae، المنصة العالمية للتجارة الإلكترونية، عن دخولها سوق المأكولات والمشروبات بهدف دعم المطاعم في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، وذلك عن طريق تخليصها من التكاليف المرتفعة التي تنتج عن التعامل مع جهات خارجية مثل شركات التوصيل الكبرى في السوق.

وفي الوقت الذي تواجه فيه المطاعم في جميع أنحاء العالم تحديات هائلة من الناحية المالية، نتيجة لانتشار جائحة “كوفيد-19″، فإن Hubb تتطلع إلى تغيير مستقبل طلب الطعام والتوصيل، من خلال تزويد الصناعة بنموذج عمل أكثر استدامة لا يؤثر على إيرادات المطاعم.

ونتيجة لقيام كبرى شركات توصيل الطعام بطلب رسوم عمولة تتراوح بين 30-35 ٪ لكل معاملة، فإن منصة Hubb ترى أن هناك حاجة إلى نهج جديد. ولتوفير حلول مناسبة للمطاعم في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، تقدم Hubb خيارًا فعالاً من حيث التكلفة من خلال رسم اشتراك شهري بحد أدنى قدره 50 درهمًا (حتى 31. 12. 2021، حيث ستكون رسوم الاشتراك 100 درهم إماراتي بعد ذلك)، دون عمولة إضافية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمطاعم الاشتراك مجانًا حتى 15 سبتمبر 2020.

ويمكن للمطاعم مقابل رسوم شهرية بسيطة، الحصول على منصة تعمل بمثابة “مكان اجتماع” بين المطاعم وعملائها، كما توفر في الوقت ذاته مساحة تتيح للمطاعم توزيع القوائم والأطباق والمكونات وغير ذلك من خلال الاشتراك في HUBB.

بالإضافة إلى فرض رسوم عمولة عالية، فإن منصات تجميع المطاعم، تحتفظ أيضًا ببيانات العملاء القيمة، وهذا ما يجعل من الصعب على المطاعم التسويق للعملاء مباشرة. تشجع Hubb المطاعم على بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء، بدلاً من اعتبارها مجرد “معاملة” عن جهة تواصل أخرى، مع تقديم أدوات التسويق اللازمة للتميز عن الآخرين.

وتتاح للمطاعم التي تقوم بالتسجيل في Hubb خيار استخدام سائقي التوصيل الموظفين في المطعم (للتأكد من أن جميع الأرباح تذهب إلى هذه المطاعم)، كما أن منصة Hubb ستوفر بعد 15 سبتمبر للمطاعم خيار خدمة توصيل الطعام عن طريق طرف ثالث لتوفير خدمة مريحة تسهل الوصول خدماتها للجميع.

ومنذ عام 2013، تم تطوير منصة Hubb لتوفير نهج جديد لصناعة التجارة الإلكترونية، وتمتلك المنصة أكثر من 3.3 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم، ضمن مجموعة من القطاعات التي تشمل العقارات، والمأكولات والمشروبات، والمحركات، والوظائف، وغير ذلك.

وفي تعليق لها، قالت أناستازيا الحاج، المؤسس والرئيس التنفيذي: “ليس هناك شك في أن تطبيقات توصيل الطعام ومنصات تجميع المطاعم تفتح الأبواب أمام عالم جديد تمامًا من العملاء لهذه المطاعم في جميع أنحاء المدينة وخارجها. ومع ذلك، فإن النموذج الحالي غير مستدام، حيث يحصل الوسطاء على نسبة كبيرة من أرباح المطاعم”.

وأضافت: “مع ظهور الجائحة العالمية، فإن المطاعم المستقلة تكافح على وجه الخصوص لتحقيق الأرباح وتبحث عن طرق أكثر فعالية من حيث التكلفة للوصول إلى عملائها. مهمتنا هي دعم ومساعدة جميع الشركات، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، من أجل التوسع والنمو وتلبية طلبات عملائها والاستمتاع بنسبة أعلى من الأرباح من خلال التسجيل معنا بأقل تكلفة في الشهر”.

تهدف منصة Hubb إلى منح المستخدمين إمكانية الوصول إلى كافة الخدمات في العالم بلغتهم، وبغض النظر عن مكانهم. ومن خلال المنصة، يمكن للمستخدمين البحث عن الخدمات في أي مكان حول العالم، وإزالة حواجز المسافات والسماح لهم بالوصول إلى الأسواق غير المعتادة بطريقة بسيطة وسهلة الاستخدام.

للاشتراك وتسجيل الدخول إلى الأعمال: https://hubb.global/ أو مباشرة على https://hubb.menu/ وتعبئة التفاصيل المطلوبة. وفي عرض الإطلاق، تقدم منصة HUBB اشتراكًا مجانيًا حتى 15 سبتمبر 2020، وستكون تكلفة الاشتراك 50 درهمًا شهريًا حتى 31 ديسمبر 2021.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً