اقتصاد عربى

تبعاً لنجاح منهجها في مسيرة التعليم عن بعد

دائرة التعليم والمعرفة تمنح أكاديميات الدار للتعليم تقييم بدرجة “متميز”

* منحت دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي أكاديميات الدار تقييم "متميز" لاعتمادها على أسلوب تعليمي رائد ومنهج موحد أثبت نجاحه وقدرته على مواكبة مسيرة التعليم عن بعد.

* يؤكد تقييم دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي على الأسلوب المبتكر الذي تنهجه أكاديميات الدار الملتزم بالتميز الأكاديمي.

* حصلت أكاديمية اللؤلؤة بالإضافة لتقييم "متميز" على اعتماد عالمي من قبل الهيئة الدولية (التعليم العالي الأداء) لتكون المدرسة الوحيدة في إمارة أبوظبي المعتمدة من قبل الهيئة المتميزة بمنهجها وأسلوبها.

 أشادت دائرة التعليم والمعرفة- أبوظبي بالنهج المبتكر لأكاديميات الدار للتعليم عن بُعد، وذلك بعد سلسلة من عمليات المراجعة والتفتيش.

منح مفتشو دائرة التعليم والمعرفة- أبوظبي تقييم “متميز” لكافة أكاديميات الدار في إمارة أبوظبي والتي تضم أكاديمية البطين والعين وااللؤلؤة والمنى والمعمورة وويست ياس وأكاديمية الياسمينة، وذلك بناءً على مجموعة من المعايير التي قدرت مدى جودة عمليات التدريس والتقييم عن بعد لكل مدرسة، خلال الفترة الأخيرة.

شملت موضوعات التقييم فرص التعلم والحماية والمراقبة والسلاسة والتواصل والمشاركة، بالإضافة إلى عدد من المحاور الأخرى. وأبرزت التقارير القيادة القوية والنهج الشامل للتعلم عن بعد في أكاديميات الدار للتعليم، وكذلك التخطيط الفعال والاستخدام الجيد للمنصات والأدوات الرقمية بطرق مبتكرة وفعالة.

ومن جانبه قال ستيفن شاربلز، مدير التعليم في أكاديميات الدار: ” التقييم المميز من قبل دائرة التعليم والمعرفة-أبوظبي يعتبر دليلاً ملموسًا على حرصنا والتزامنا بتوفير البرنامج الأكاديمي الأكثر شمولاً لجميع طلابنا، وذلك باستخدام أحدث التقنيات الرقمية بالإضافة لأساليب ومنهجيات التعليم المبتكرة والمتطورة”.

وأضاف: “يؤكد التقييم الذي حصلنا عليه بدرجة “متميز” أن أكاديميات الدار تتفهم احتياجات كل من الطلاب وأولياء الأمور في قطاعنا التعليمي دائم التطور، ويسعدني للغاية أن مخططنا ونهجنا للتعليم عن بعد قد حصل على هذا التقدير الهام من الدائرة”.

حصلت أكاديمية اللؤلؤة بالإضافة لتقييم “متميز” على اعتماد عالمي من قبل الهيئة الدولية (التعليم العالي الأداء) التي تمنح الاعتماد وفقاً للنتائج الاستثنائية التي يحققها الطلبة ومدى استعدادهم لدخول سوق العمل بعد تخرجهم. وتعتبر أكاديمية اللؤلؤة هي المدرسة الوحيدة في إمارة أبوظبي التي حصلت على هذا الاعتماد لتنضم إلى نخبة المدارس العالمية التي تنتهج خطة تعليمية مدروسة ومبتكرة وتتعاون لضمان تحقيق أفضل النتائج.

وفي هذا الصدد صرح  البروفيسور ديبورا اير، المؤسس والرئيس التنفيذي (التعليم العالي الأداء): “تهدف المدارس ذات المستوى العالمي لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة، واثق بإمكاناته الفكرية، قادر على تكوين علاقات اجتماعية ناجحة مع الآخرين، مستعد لدخول ميادين العمل كافة، ولقد أثبتت أكاديمية اللؤلؤة قدرتها على مواكبة التطور وتجسيد هذه الأهداف عبر بناء جيل من الطلبة المتميزين بعلمهم وأسلوب تفكيرهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق