أخباربرلمان

سيد سمير مصر عازمة على إنجاز الجمهورية الجديدة قريبا.. وزيادة رقعة توشكى الزراعية قرار حيوي

 

قال النائب سيد سمير، عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس السيسي عازمة على الانتهاء من الجمهورية الجديدة، وإقامة هيكلها وملامحها الرئيسية خلال الفترة القريبة القادمة بتوجيهات وقيادة الرئيس السيسي، مؤكدا أنها جمهورية تعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز خطط التنمية الشاملة وإحداث نقلة حقيقية في مختلف قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة، وعمل بنية تحتية قوية في مختلف المحافظات.

ونوه سمير في تصريح صحفي له اليوم، بالعديد من التوجيهات الصادرة عن القيادة السياسية خلال الفترة الأخيرة، وفي مقدمتها التوجيهات الرئاسية بحصر الأراضي في محيط القاهرة الكبرى لاستغلالها بالتطوير العمراني أو السكني أو الخدمي، وبما يتكامل مع شبكة الطرق والمحاور الحديثة، وكذلك توجيهات الرئيس السيسي على صعيد آخر، باستمرار تكامل آليات العمل بين القطاعات المعنية بالدولة من أجل إضافة المزيد من المساحات الجديدة للرقعة الزراعية المستصلحة في توشكى، مع تطوير نظم الري والوسائل الزراعية التي تتناسب مع طبيعة المنطقة.

وأوضح عضو البرلمان، أن الأهداف الاستراتيجية لهذه القرارات واضحة للغاية، فحصر الأراضي على مستوى القاهر الكبرى يزيد من مجالات النفع العام لها واستغلالها والاستفادة منها، أما التوجيهات بزيادة الرقعة الزراعية في توشكى، فالهدف زيادة الانتاج الزراعي وتحقيق الاكتفاء من المحاصيل الزراعية وزيادة الصادرات الزراعية.

وأشار سمير، إلى أن التوجيهات الرئاسية تكشف عن اهتمام كبير،  باستغلال كل الفرص الاقتصادية القائمة في الوطن واستغلال كل قطع الأراضي وزيادة المساحة المنزرعة، لصالح أكثر من  105مليون مواطن يعيشون على أرض مصر.

واختتم النائب سيد سمير، بالتأكيد على أنه رغم التشكيك وحملات الحقد والهدم، فإن مصر نجحت في تحقيق أعلى معدل نمو في المنطقة العام الماضي ولا تزال نجاحاتها الاقتصادية مستمرة.

Print Friendly, PDF & Email