مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

التخطيط تسلم قطاع الأحوال المدنية 18 مركز تكنولوجي متنقل جديد لخدمة المواطنين

 

قامت وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية بتسليم عدد 18 مركز خدمة متنقل؛ لقطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية لتقدم كافة خدمات القطاع، وذلك تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية بالتوسع في نشر المراكز التكنولوجية المتنقلة لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين. يأتي ذلك في إطار الاحتفال بأعياد الشرطة في يناير الحالي.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن الوزارة تقوم بالعمل على توفير سيارات متطورة ومجهزة بالأجهزة اللازمة للعمل كمراكز نموذجية متنقلة تقدم كافة خدمات قطاع الأحوال المدنية بمختلف إصداراته.

وأكدت السعيد أن مبادرة المراكز التكنولوجية المتنقلة لخدمة المواطنين تأتي في إطار العمل على تطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية بالتعاون مع جهات الدولة لتخفيف العبء عن المواطنين، وتقليل التكدس في أماكن تقديم تلك الخدمات، وتسهيل الحصول على الخدمات بصورة لائقة لتحقيق رضاء المواطن، وهو ما يسهم في سرعة إنجاز المعاملات الحكومية بما يتسق مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي وتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطن المصري.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن توفير تلك المراكز المتنقلة يأتي في إطار البروتوكول الموقع بين الوزارة وصندوق تطوير قطاع الأحوال المدنية، وكذلك ضمن جهود الوزارة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرة إلى أن إجمالى ما تم تسليمه إلى قطاع الأحوال المدنية بلغ (61) مركزًا تكنولوجيًا تقدم كافة خدمات السجل المدني.

من جانبه، صرح المهندس أشرف عبد الحفيظ ،مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للتحول الرقمى والبنية المعلوماتية أن هذه المبادرة تأتى فى إطار تكليفات رئيس الجمهورية، والدور الرئيسى والمهم للوزارة فى ظل مبادرة “حياة كريمة” ولتطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية بالتعاون مع جهات الدولة كافة وفى إطار التعاون المثمر والبناء مع وزارة الداخلية وقطاع الأحوال المدنية .

حضر مراسم التسليم اللواء/ محمود دياب، مدير المشروعات الإقليمية والخدمية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والعميد/ ياسر عبدالله، مدير مشروع المراكز التكنولوجية المتنقلة بالوزارة، وممثل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً