أخباربنوك وتأمين

خبير اقتصادي: إشادة OECD لسياسات الإستثمار في مصر تؤهل قدرة تعافى إقتصادها بعد جائحة كورونا 

4:47 م

المغربي: قانون التمويل الاستهلاكي  يصب في توجه الدولة نحو جذب الإستثمارات و إعادة دورة العجلة الاقتصادية 

 

أكد الخبير الإقتصادي والتأمينى رئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية محمد المغربي؛  أن إشادة تقرير  منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD ؛   لسياسات الإستثمار في مصر ؛  ، وجذب المستثمرين المصريين والأجانب، وتحفيز النمو الاقتصادي المُستدام… يعد بمثابة شهادة ثقة فى الإقتصاد المصري .

وأشار ؛  إلى أن تلك الشهادة  تؤكد  قدرة تعافى الاقتصاد المصري  بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″ بفضل قدرته على الإستمرار فى خطة الإصلاح الاقتصادي وأيضا القدرة على جذب الاستثمارات المحلية والخارجية.

وأضاف المغربي قائلا  : ” رغم التحديات التي تواجه  الدولة بسبب فيروس كورونا؛  إلا أنها تخطط للمشاركة في  برنامج OECDالذى   يؤهل  مصر لمواكبة المعايير  الإستثمارية التي تتبناها المُنظمة،  و المنتظر  إطلاق هذا البرنامج قبل نهاية العام الحالى .

وقال محمد المغربي في تصريحات صحفية؛  أن إدارة الدولة لأزمة كورونا شهدت إصدار  العديد من القوانين التى تساعد على جذب الاستثمارات وفى نفس الوقت توفير الحماية للمواطنين؛  ومن أبرزها  إعداد الهيئة العامة للرقابة المالية قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي و الذى صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي ؛  موضحا أن ذلك القانون يساهم في  زيادة حجم الإستثمارات ومعدلات التشغيل في المشروعات الإنتاجية والخدمية من خلال تقديم التمويل للمستهلكين لتوفير احتياجاتهم من السلع والخدمات، وبالتالى تحريك السوق الإستهلاكية وزيادة القوة الشرائية مما يعنى ضخ المزيد من الإستثمارات لتوفير الإنتاج المطلوب .

وأشار ؛ إلى أن القانون  يتيح أيضا  للمستثمرين القدرة على إتخاذ القرار الاستثماري من خلال متابعة أنشطة الطلب على السلع والخدمات…وذلك كله يصب في توجه الدولة نحو جذب الإستثمارات وإعادة دورة العجلة الاقتصادية والتى تؤكدها التقارير الدولية .

واختتم المغربي تصريحاته؛ معربا عن تفاؤله أن يؤدى تطبيق معايير الملاءة المالية لمزاولي نشاط التمويل الاستهلاكي ومقدمي الخدمة ؛ فى زيادة معدلات التشغيل وضح المزيد من الإستثمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق