أخبارصناعة

بيان صادر عن وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي وقطاع الأعمال العام:

الزراعة وقطاع الأعمال: منظومة تداول القطن الجديدة تواصل نجاحها.. بيع 167530 قنطار في 10 محافظات.. والأسعار تصل ل8275 جنيه
واصلت منظومة تداول القطن الجديدة، نجاحها في تسويق الأقطان على مستوى الجمهورية.
أسفرت مزادات القطن التي تم إجراؤها اليوم الأربعاء، عن بيع 167530 قنطار في 10 محافظات، ووصل سعر الترسية إلى نحو 8275 جنيه لبعض الأصناف.
اشتري التجار في محافظات البحيرة والمنوفية والغربية والدقهلية ودمياط والإسكندرية وبورسعيد والاسماعيلية وكفر الشيخ والشرقية، في مزادات القطن، الكميات المعروضة للبيع من اصناف جيزة 86 و 92 و 94 و96 و97.
يشار إلى أن السياسة التسويقية الجديدة اثمرت عن تحقيق نجاح كبير، والتي تعتمد على فتح أسواق جديدة أمام القطن المصري، والاتصال المباشر ببعض وكلاء الاستيراد لمعرفة حركة الأسواق وحجم الطلب خلال الفترة المقبلة.
تعتمد منظومة التداول الجديدة على استلام الأقطان مباشرة من المزارعين دون وسطاء في مراكز للتجميع في مختلف المناطق المزروعة بالقطن، وتطبيق نظام المزايدة العلنية مع ربط سعر الفتح بالسعر العالمي للأقطان، بما يحقق السعر العادل للمزارعين.
وتتابع اللجنة التنفيذية المسؤولة عن تسويق محصول القطن، بشكل دوري، نظام تداول القطن في كافة المحافظات،بمتابعة مباشرة من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
‏والمهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام
وتضم اللجنة ممثلين عن وزارات الزراعة وقطاع الأعمال العام والتجارة والصناعة الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن، البنك الزراعي المصري، والشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس ، وممثل عن شركات تجارة الأقطان من القطاع الخاص.
.

 

Print Friendly, PDF & Email