أخباربرلمان

ندوة بالوراق للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية برعاية «مستقبل وطن» 

كتب: ايسر رمضان الحامدي

انطلاقاً للدور المجتمعي للحزب تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، وتحت إشراف النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب والنائب عادل ناصر أمين الحزب بمحافظة الجيزة والنائب عبدالوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية وأمين التنظيم بالمحافظة، نظمت أمانة الوراق ندوة توعية بمخاطر الزيادة السكانية وآثارها على المجتمع.

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن ببلاد قسم الوراق بقيادة أمين القسم سيد طه وأمين التنظيم المهندس محمد خالد مدبولي، بالتعاون مع أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب عن دائرة الوراق النائب عمرو حسين هندى والنائب أسامة الأشموني، ندوة موسعة شارك بها أعضاء الحزب وأعداد كبيرة من أهالي الوراق تناولت مخاطر الزيادة السكانية.

 

وصرح سيد طه. أمين الحزب بالوراق، بأنه من خلال حرص الحزب على الاهتمام بكل معوقات خطة التطوير والتنمية التي تبناها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ومن أكبر المعوقات تحديدًا الزيادة السكانية وفى الوقت الراهن تعد تحديًا كبيراً للدول على والمشكلة السكانية واقع لا يمكن تجاهله حيث أنها تمس الفرد والمجتمع وانعدام التوازن بين الأفراد والموارد الاقتصادية وتعد أكبر عقبة أمام جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية، ولذلك فهى تهدد الاستقرار الاجتماعي وتحد من نصيب الفرد فى الموارد الطبيعية والدخل القومي ومن هذا المنطلق تم عمل ندوة التوعية.

 

وأشار “أمين الحزب”، إلى أن الندوة تمت بحضور أعضاء من الهيكل التنظيمي للأمانة واهالينا ببلاد الوراق وحاضر فيها أمين مساعد ذوي الإعاقة الدكتور طه شعبان الذي أكد على ضرورة التوعية بهذة المشكلة التي تعود أضرارها على الجميع بداية من الموارد الطبيعية والتي يتقلص بسببها نصيب الفرد من المياه والهواء والسكن والعيش عيشة سوية وليست العبرة في الكثرة بل بالفائدة، موضحًا أن الزيادة السكانية سبب اساسي في فشل العملية التعليمية وتكدس الفصول لذا دورنا الحزبي يحتم علينا التوعية بأضرارها ولننهض جميعا بوطننا الحبيب.

 

ويأتي ذلك في إطار السياسة التي ينتهجها حزب مستقبل موطن لدعم مؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الفاعليات لتلبية احتياجات المواطنين للتخفيف عنهم في مختلف المجالات

Print Friendly, PDF & Email