مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

معهد المحاسبين الإداريين يفتح باب المشاركة في مسابقة كارل منكوني الكتابية لحالات أخلاقيات العمل

أعلن معهد المحاسبين الإداريين، أحد أكبر التنظيمات المهنية وأكثرها احتراماً والذي ينصب تركيزه بشكل حصري على تطوير مهنة المحاسبة الإدارية، عن فتح باب المشاركة في مسابقة كارل منكوني الكتابية لحالات أخلاقيات العمل حتى 19 يناير 2023. ويمكن الاطلاع هنا على التفاصيل الكاملة لتقديم طلبات المشاركة في المسابقة.

 

تُعنى المسابقة، التي ترعاها لجنة الأخلاقيات في معهد المحاسبين الإداريين، بتطوير ونشر الحالات التعليمية التي تركز على أخلاقيات العمل. وهي مفتوحة للمشاركة أمام مدرسي وممارسي المهن المحاسبية والمالية مع قبول الطلبات المشتركة. وتم تسمية هذه المسابقة السنوية تيمناً بالراحل كارل مينكوني الذي شغل مناصب قيادية في المعهد لسنوات عدة وشغل فيه منصب رئيس لجنة الأخلاقيات.

 

وبهذه المناسبة، قال أحمد مخللاتي، المدير الأول لعمليات معهد المحاسبين الإداريين في الشرق الأوسط والهند وأفريقيا: “يجب أن يلتزم خبراء الأعمال، مهنيين وأكاديميين، بدعم الممارسات الأخلاقية من أجل تبنّي وتعزيز وتنفيذ مهام العمل وفقاً لمعايير أخلاقية رفيعة المستوى. وتقدّم مثل هذه المسابقات والبرامج رؤى بالغة الأهمية لمواكبة متطلبات مهنة المحاسبة الإدارية، حيث يتم من خلالها الحصول على معلومات أساسية في المجالات المحاسبية والمالية بما يعكس التغييرات في توقعات الأعمال. وتساهم مسابقة كارل منكوني السنوية في رفع سوية الوعي بالقضايا الأخلاقية ضمن بيئة الأعمال الحالية، كما يتيح لمعلمي المحاسبة الإدارية فرصة مهمة لدمج الحالات الأخلاقية ضمن مقرراتهم، ويساعد الطلاب على فهم هذه الحالات بشكل أفضل من خلال مواد تعليمية إضافية”.

 

سيتم تضمين مشاركات الفائزين بالمسابقة في مجلة “ستراتيجيك فايننس” (Strategic Finance) الصادرة عن معهد المحاسبين الإداريين، وسيتم تكريم مؤلف/مؤلفي الحالات الأخلاقية الفائزة في مؤتمر المحاسبة والمالية الذي سيعقده المعهد في مدينة مينيابوليس خلال شهر يونيو 2023. وسيتاح للفائزين أيضاً فرص التسجيل المجاني لحضور المؤتمر السنوي مع جائزة نقدية بقيمة 500 دولار. علاوةً على ذلك، يمكن للفائزين تصميم مقالاتهم على شكل عروض تقديمية يمكنهم بثها ضمن ندوة الجمعة الافتراضية للمعهد، ويمكن أيضاً قبولها للنشر في مجلة IMA Educational Case Journal في حال استيفائها معايير النشر المطلوبة.

يجب أن تركز طلبات المشاركة في المسابقة على أخلاقيات العمل مع إمكانية تطبيقها في قضايا المحاسبة والتمويل الإدارية، ويتعين فيها الاسترشاد ببيان معهد المحاسبين الإداريين للممارسات المهنية الأخلاقية. ولطرح الأسئلة أو الحصول على معلومات

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً