أخبار

خسائر الذهب وبيانات إيجابية.. الأبرز في الأسواق العالمية اليوم

مباشر- أحمد شوقي: جاءت خسائر الذهب والبيانات الإيجابية المتعلقة بالنشاط الصناعي على رأس الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء.

وشهدت أسعار الذهب خسائر قوية عند التسوية حيث فقد المعدن الأصفر أكثر من 20 دولاراً ليتراجع من أعلى مستوى منذ 2011 عقب بيانات إيجابية.

وأضاف القطاع الخاص الأمريكي 2.3 مليون وظيفة خلال الشهر الماضي، كما تحسن أداء النشاط الصناعي في الولايات المتحدة ليتحول للنمو خلال نفس الفترة.

ومع تخفيف قيود الإغلاق، تحسن أداء النشاط الصناعي في منطقة اليورو خلال يونيو/حزيران، فيما ارتفع النشاط الصناعي في الصين بأكبر وتيرة منذ نهاية 2019.

أما أسعار النفط، فقد ارتفعت بأكثر من 1 بالمائة عند تسوية الجلسة بعد بيانات المخزونات الأمريكية.

وتراجعت مخزونات الولايات المتحدة من النفط بأكثر من 7 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي بأكثر من التوقعات.

في حين استقر إنتاج النفط في الولايات المتحدة عند مستوى 11 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي مع تراجع قوي لواردات الخام الأمريكية.

مؤشرات الأسهم وأرقام اقتصادية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية الجلسة مع آمال إيجاد لقاح للوباء، ليصعد “ناسداك” لمستوى قياسي جديد بدعم أسهم التكنولوجيا.

وفي محضر اجتماعه الأخير الصادر اليوم يرى الفيدرالي الحاجة على السياسة النقدية التيسيرية حتى يعود الاقتصاد الأمريكي لطبيعته قبل الوباء مع التأكيد على حالة عدم اليقين الكبير التي تشوب التوقعات الاقتصادية.

بينما لا تزال إصابات كورونا المتزايدة تضر معنويات المستثمرين، حيث دفعت شركة آبل لإغلاق 30 متجرا إضافيا في الولايات المتحدة.

في حين غلب الهبوط على مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات مع تطورات الوباء.

كما تراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام جلسة اليوم مع بيانات اقتصادية.

وفي بيانات اقتصادية، تراجع الإنفاق على البناء في الولايات المتحدة بنحو 2.1 بالمائة خلال مايو/آيار الماضي بعكس التوقعات.

وفي أوروبا، كشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع مبيعات التجزئة في ألمانيا بأكثر من التوقعات خلال مايو/آيار الماضي، في حين ارتفع عدد العاطلين هناك في الشهر الماضي.

في حين تراجعت أسعار المنازل في المملكة المتحدة لأول مرة منذ عام 2012.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق