مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

النائب طارق رضوان: وزارة الثقافة مطالبة بإعداد كوادر بشرية مدربة للتعامل مع المواطنين باحترافية لجنة

 

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماعا أمس، لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة بشأن عدم إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة الثقافة، وذلك بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني- وزيرة الثقافة.

 

وأشار النائب طارق رضوان إلي أهمية وزارة الثقافة والدور الكبير الذي يقع علي عاتقها لتشكيل الوجدان والارتقاء بالذوق العام للمواطنين، وخاصة ان مصر كانت علي مر العصور صاحبة الدور في تصدير الثقافة والفنون، الأمر الذي وضع علي عاتق الوزارة مسؤلية كبيرة خاصة بعد إصدار الإستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان وما جاء في محوريها الثاني والرابع بشأن الحقوق الثقافية والتثقيف وبناء القدرات.

 

 

وأوضح أيضًا ، أن دور الوزارة لا يقتصر فقط على نشر الثقافة ولكن عليها القيام بإعداد كوادر بشرية مدربة على التعامل مع المواطنين باحترافية، ولذلك فان وحدة تكافؤ الفرص داخل المجلس الأعلى للثقافة، لا يغني عن إنشاء وحدة لحقوق الانسان بوزارة الثقافة.

 

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، علي البروتوكول الذي تم توقيعه ما بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة انشر الوعي الثقافي والفني في المدارس علي مستوي الجمهورية انطلاقاً من بدء العام الدراسي الجاري في 17 أكتوبر 2022، وهناك لجنة متابعة مُشكلة بين الوزارتين في هذا الصدد، ويقدم تقريراً دوريا بشأنها.

 

 

وتعقيبا علي طلبات الإحاطة الخاصة بإنشاء وحدة حقوق الإنسان داخل الوزارة ، أوضحت الدكتورة نيفين الكيلاني إلي أنه تم مخاطبة جهاز التنظيم والادارة بشأن إعادة الهيكلة داخل الوزارة والتي من ضمنها إنشاء وحدة حقوق الانسان، وفي انتظار الرد

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً