أخبارمحافظات

محافظ الدقهلية يفتتح وحدة الغسيل الكُلوي بمستشفى شربين بتكلفه استثمارية 2 ملايين جنيه

 بتكلفة 2 مليون جنيه ، أفتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى شربين والتي تم تجهيزها بالمساهمة مع المجتمع المدنى .

وكان محافظ الدقهلية قد اناب هيثم الشيخ نائب المحافظ لإفتتاح الوحدة رافقه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة كان في استقبال نائب المحافظ عدد من رجال الدولة وابرزهم الأستاذ طارق شكري رئيس مركز ومدينة شربين والدكتور طارق غيث مدير المستشفى   الدكتور احمد بدر رئيس قسم الكلي ، والدكتور محمد ابوزيد وكيل اول المستشفي ، ورجل الأعمال المهندس باسم بهاء رئيس شركة عرب سيكيوريتي جروب  .

 ومن المقرر أن هذه الوحدة سوف تقدم خدمة طبية وعلاجية حيوية على أعلى مستوى يحتاج اليها العديد من المرضى خاصة في القرى والمناطق النائية بمحافظة الدقهلية والتي كانت تمثل بعد المسافة عن المستشفيات المركزية معاناة كبيرة عليهم، فضلًا عن ارتفاع تكاليف الخدمة في المراكز الطبية والمستشفيات الخاصة.

وقد تفقد الشيخ وحدة الغسيل الكلوي الجديدة بعد تطويرها وتجهيزها في إطار المشاركة المجتمعية والتعاون بين مديرية الصحة والمجتمع المدني .

واشار الشيخ، أن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية يبذل جهودا كبيرة في سبيل توفير منظومة طبية لائقة ويعمل جاهدا لتوفير كافة أوجه الرعاية والعناية الصحية للمرضى من أبناء المحافظة.

وتفقد الشيخ الوحدة للاطمئنان على توفير الرعاية وأكد على أن الدولة تطلق العديد من المبادرات الصحية على رأسها مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة التي توفر من خلالها العلاج والفحوصات اللازمة للمرضى بالمجان في كافة المناطق.

ومن جانبه، قال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة إن وحدة الغسيل الكلوي الجديدة تضم 4 صالات تم تزويدها ب50 ماكينة غسيل كُلوي ،وتتسع لـ 42 سرير للمرضى وتشمل وحدة كاملة للتعامل مع حالات الطواريء مزود بأدوية الطواريء وجهاز رسم قلب ديجيتال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق