مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

نادر يوسف نسيم الموافقة على قرض صندوق النقد الدولي لمصر يؤكد الثقة الكبيرة في الاقتصاد الوطني

 

قال النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إن موافقة صندوق النقد الدولي على إعطاء مصر قرضًا بقيمة 3 مليارات دولار، يؤكد على الثقة الكبيرة في الاقتصاد الوطني من جانب مؤسسات التمويل الدولية، ونجاح برامج الإصلاح في مصر، والثقة في قدرة الاقتصاد الوطني على تسديد قيمة القرض، واستمرار برامج التنمية والإصلاح.

وأضاف نادر نسيم في تصريح صحفي له اليوم، أن موافقة صندوق النقد الدولي على القرض الجديد من شأنه أن يشجع على إتاحة المزيد من التمويل لصالح مصر من شركائها الدوليين والإقليميين، فموافقة صندوق النقد الدولي على منح مصر قرضًا بقيمة 3 مليارات دولار لمدة 46 شهرًا، تساهم بشكل كبير في خفض الدين الحكومي، كما تمثل شهادة قوية على استقرار أوضاع الاقتصاد المصرى وقدرته على التعامل مع الأزمات العالمية.

وتابع وكيل دينية الشيوخ ، أن موافقة صندوق النقد الدولي على القرض يدحض ادعاءات ومزاعم أهل الشر والقوى المأجورة بأن الصندوق لن يوافق على القرض لمزاعم وأكاذيب ملفقة.

وشدد نسيم، على أن موافقة صندوق النقد الدولي تسمح لمصر بالحصول علـى حزمة تمويلية خارجية إضافية وبشروط تمويليـة ميسـرة تبلـغ نحـو 5 مليـارات دولار مـن خـلال عـدد مـن المؤسسـات الدوليـة والإقليميـة التمويليـة والتنمويـة الأخـرى، وهو ما يساعد في تخطي الأزمة الموجودة حاليًا واستكمال برامج الإصلاح والتنمية الشاملة في البلاد.

واختتم النائب نادر يوسف نسيم، بالتأكيد على أن عشرات الدول حول العالم، إن لم يكن أغلبها، طلبت قروضا من صندوق النقد الدولي لتجاوز الأزمة العالمية الحادة، وتداعيات جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً