مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

“ما بين الأمس واليوم”.. لقطة ضحك السيسي وبايدن يشعل عاصفة تفاعل بين مغردين

“ما-بين-الأمس-واليوم”.-لقطة-ضحك-السيسي-وبايدن-يشعل-عاصفة-تفاعل-بين-مغردين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الأمريكي، جو بايدن ولقطة ضحكهما معا الأمر الذي أثار تفاعلا واسعا.

الصورة نشرها المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية على فيسبوك ضمن سلسلة صور أخرى للزعيمين، الذين يلتقيان على هامش قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا في واشنطن.

وفي تدوينة منفصلة نشر المتحدث باسم الرئاسة المصرية ذاكرا: “السيد الرئيس يؤكد في القمة الامريكية الافريقية ان هناك ارتباط وثيق بين الأمنين الغذائي والمائي وتنظر مصر لهذا الرابط باعتباره أمناً قومياً، بما يحتم توافر الإرادة السياسية لصياغة أطر قانونية لضبط مسار التعاون بين الدول التي تتشارك الموارد المائية وبما يسهم في تحقيق التنمية دون إلحاق ضرر ذي شأن”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن قد نشر بيانا عقب لقائه بالسيسي قال فيه إنه تمت مناقشة “مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك دور مصر المهم في تعزيز الاستقرار في المنطقة وعلاقاتنا الدفاعية الثنائية المستمرة منذ عقود”، وشدد الوزير بلينكن على “أهمية التوصل إلى قرار دبلوماسي بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير بشكل يضمن مصالح الأطراف كافة”، كما أعاد “التأكيد على أن العلاقات الثنائية تتعزز من خلال إحراز تقدم ملموس في مجال حقوق الإنسان في مصر”.

وأشار وزير الخارجية إلى “إفراج مصر عن معتقلين سياسيين مؤخرا وشجّع على إحراز مزيد من التقدم في مجال حقوق الإنسان والحريات الأساسية”.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً