أخبار

السيسي يقرر زيادة المعاشات بنسبة 14% اعتباراً من أول يوليو

7:40 ص

القاهرة – مباشر: نشرت وكالة أنباء الشرق الوسط، في خبر عاجل ، أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قرارا برقم 371 لسنة 2020 بزيادة المعاشات بنسبة 14 بالمائة اعتبارًا من أول يوليو 2020.

وأفادت الوكالة بنشر القرار في الجريدة الرسمية.

وتضمنت موازنة العام المالي الجديد الذي بدأ لتوه نحو 170 مليار جنيه للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات لسداد القسط السنوي الثاني من الخزانة العامة كما يلي:

– منح أصحاب المعاشات علاوة خاصة بنسبة 14 بالمائة بداية من شهر يوليو بدون حد أدنى وبحد أقصى 980 جنيهاً.

– الفروق الناتجة عن إعادة تسوية معاش الأجر المتغير وإضافة نسبة 80 بالمائة من العلاوات الخاصة غير المنظمة المنضمة (العلاوات الخمس) للأجر الأساسي لأصحاب المعاشات المنتهية خدمتهم من يوليو 2006 وحتى يونيو 2016 بتكلفة قدرها 35 مليار جنيه.

وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصري، اعلنت تفاصيل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وصرف العلاوات الدورية للعام المالي الجديد 2020-2021.

والعلاوات الخمس سيتم صرفها في دفعات ربع سنوية بأثر رجعي اعتباراً من أول يوليو على 4 دفعات كل 3 أشهر بحيث يتم صرف آخر دفعة للعلاوات في أبريل 2021، كما أعلنت أنه سيتم صرف العلاوة الدورية السنوية بنسبة 14 بالمائة بداية من يوليو بدون حد أدنى وبحد أقصى 980 جنيهاً، وبإجمالي تكلفة 25 مليار جنيه.

ترشيحات

القومي للاتصالات بمصر يصدر مجموعة من القرارات لتنظيم إجراءات السوق

مصر ترهن تحرك ملف السد الإثيوبي في مجلس الأمن بتطور المفاوضات

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق