مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

بلينكن يؤكد أهمية الدور الاستراتيجى لمصر بقيادة الرئيس السيسى لضمان الاستقرار الإقليمى

Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi gives an address after the gunmen attack in Minya, accompanied by leaders of the Supreme Council of the Armed Forces and the Supreme Council for Police (unseen), at the Ittihadiya presidential palace in Cairo, Egypt, May 26, 2017 in this handout picture courtesy of the Egyptian Presidency. The Egyptian Presidency/Handout via REUTERS

أكد وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن أهمية الدور الاستراتيجى الذى تلعبه مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لضمان الاستقرار الإقليمى فى منطقة الشرق الأوسط.

وشدد وزير الخارجية الأمريكى- خلال المباحثات التي أجراها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال قمة القادة ضمن فعاليات القمة الأمريكية الإفريقية، التي تختتم أعمالها، اليوم الخميس، في واشنطن- على التزام الولايات المتحدة بدعم الشراكة الاستراتيجية مع مصر في مختلف المجالات.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الأمريكية أن بلينكين ناقش مع الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من الموضوعات المهمة، وأكد أهمية التوصل إلى حل دبلوماسي لموضوع سد “النهضة” الإثيوبي يحفظ لكافة الأطراف مصالحها.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي عن تقدير بلاده لما تحققه مصر من تقدم ملموس على صعيد دعم الحريات الأساسية وحقوق الإنسان، وهو ما جسدتها عمليات الإفراج التي تمت مؤخرا في مصر، معتبرا أن ما تحققه مصر من تقدم في هذا الملف يعزز بصورة أكبر من رسوخ ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية.

وأشاد بعلاقات التعاون الأمريكية المصرية الممتدة منذ عقود على صعيد علاقات التعاون الدفاعي، كما اعرب عن تقدير وسعادة الولايات المتحدة الكبير، لما حققته مصر من نجاح في تنظيم واستضافة قمه التغيرات المناخية (كوب 27) الشهر الماضي.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً