مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

تعرف على أبرز فعاليات وأنشطة حزب مستقبل وطن الخدمية في 18 محافظة اليوم السبت

 

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم السبت، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا ضمن حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

 

وجاءت البداية، حيث واصل المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الأغلبية البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، جولته بمحافظة الإسكندرية، أمس الجمعة، وذلك ضمن سلسلة جولاته الميدانية للمحافظات، للتعرف على الأوضاع التنظيمية، وبحث خطة عمل المرحلة القادمة.

 

وشارك “الشريف” في إطلاق مبادرة “مصر الخضراء” بمحافظة الإسكندرية، والتي تستهدف زراعة 50 ألف شجرة، ومليون شجرة على مستوى الجمهورية، وتنفذها أمانة الشباب المركزية، تعظيمًا للدور المجتمعي للحزب نحو الاهتمام بالبيئة وخدمة المجتمع ونشر الوعي البيئي.

 

وقال “رشاد” إن الحملة تأتي في إطار المبادرات الرئاسية التي تنفذها الدولة في إطار التحول نحو الاقتصاد الأخضر، وعلى رأسها مبادرة “100 مليون شجرة”، ومبادرة “اتحضر للأخضر”، بهدف دعم استراتيجية التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2020.

 

وأضاف أن الحملة تستهدف زيادة المساحات الخضراء بالأشجار، ونشر الوعي البيئي، ومواجهة التغير المناخي، والاحتباس الحراري، ومواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية، وتنفيذ الإجراءات التي تقوم بها الدولة المصرية للتحول إلى الاقتصاد الأخضر والحفاظ على البيئة بزراعة.

 

ومن جانبه، قال النائب محمد الجارجي، أمين شباب الحزب بالجمهورية، إن مبادرة مصر الخضراء تستهدف زراعة مليون شجرة مثمرة بجميع المحافظات، لدعم جهود الدولة للتحول الأخضر.

وأشار إلى أن المبادرة تم عرضها على المهندس أشرف رشاد وتحمس لها، نظرًا لأنها تأتي بالتزامن مع مؤتمر المناخ، والذي نظمته مصر بنجاح باهر، وفي إطار مبادرة 100 مليون شجرة التي أطلقها الرئيس السيسي، لنشر الوعي البيئي، والتخلص من الأثار السلبية للتغيرات المناخية

وبدوره، قال النائب رزق راغب ضيف الله، إن المبادرة انطلقت في مدارس غرب الإسكندرية بزراعة 5000 ألاف شجرة كمرحلة أولى، وسيتم تعميمها على مستوى المحافظة خلال الفترة المقبلة، بهدف زراعة 50 ألف شجرة على مستوى المحافظة.

وأشار “ضيف الله”، أن مبادرة مصر الخضراء تهدف إلى دعم جهود الدولة في الحد من تأثيرات التغيرات المناخية، وسيكون لها مردود إيجابي فى فكرة تقليل الإنبعاثات الكربونية بحيث يكون لدي الدولة فرصة لمواجهة تلك الظواهر، حيث أن الأشجار تكون داعمة بشكل كبير لمواجهة التغيرات المناخية.

الجدير بالذكر، أن المهندس أشرف رشاد الشريف أجرى جولة تفقدية، بدأت مساء أمس الخميس، لعدد من أمانات الحزب بمحافظة الإسكندرية لمتابعة سير العمل الحزبي والتنظيمي داخل الأقسام، بحضور قيادات ونواب وأعضاء الحزب بالمحافظة.

 

في محافظة القاهرة،

نظمت أمانة قسم شبرا، احتفالية كبرى تحت عنوان “احتفالية مصر في ثماني سنوات”، لعرض إنجازات الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، بحضور أمناء وأمناء تنظيم وأعضاء هيئات مكاتب وأقسام بشبرا وبولاق والساحل وروض الفرج، والقيادات التنفيذية للأحياء الأربعة، وعلى هامش الاحتفالية تم تكريم القيادات التنفيذية لدورهم وجهودهم المتميزة لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

كما نفذت أمانة المرأة بقسم التبين، فاعلية لتنمية مهارات الأطفال في الرسم وذلك دعما لتنمية المواهب وتنميتها.

 

وفي محافظة الجيزة،

تواصل أمانة مركز أطفيح، قوافلها الطبية المجانية بإطلاق القافلة رقم 345 بقرية الصالحية في تخصصات الرمد والأطفال والباطنة والجهاز الهضمي والتحاليل طبية وسط إقبال كبير من أهالي القرية تفعيلًا للتعاون الملموس فيما بين الحزب ووزارة الصحة.

كما نظمت أمانة شئون المشروعات بالمحافظة، ندوة حول مميزات القانون رقم 152 لسنة 2020 الخاص بتنمية المشروعات الصغير والمتوسطة والمتناهية الصغر وتم تقديم شرح وافي للقانون وأهم المميزات والحوافز الضريبية وغير الضريبية التي جاءت ضمن بنوده ومواده، وعلى هامش الندوة تم تكريم كوادر الهيكل التنظيمي للأمانة تقديراً لجهودهم المبذولة في 2022.

نظمت أمانة قسم الوراق، احتفالية جديدة تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة تضمنت تنظيم ندوة احتفالية تكريم لذوي الاحتياجات الخاصة في يومهم العالمي بخيمة كادوما بكورنيش الوراق.

كما شهدت إمبابة ختام فاعليات الدور الأول للمرحلة الثانوية من الموسم الثاني لمسابقة أوائل الطلبة التي ينظمها حزب مستقبل وطن بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبعد منافسة قوية بين مدرسة ثورة الاحرار ومدرسة تاج الدول نجحت مدرسة ثورة الأحرار فى اقتناص الفوز والحصول على المركز الأول على مستوى إدارة شمال الجيزة التعليمية، وفي الوقت ذاته واصلت أمانة الحزب بإمبابة جهودها لدعم مبادرة “أنتِ عظيمة” بتكريم دفعة جديدة من فصول محو الأمية.

 

وفي محافظة السويس،

أقامت أمانة الحزب بالمحافظة، معرض الشتاء لبيع الملابس الجاهزة واحتياجات الأسرة المصرية بأسعار مخفضة، وذلك في أرض المعارض، ويضم المعرض كالأتي “ملابس رجالى وحريمى ومفروشات ومأكولات ومصنوعات يدوية وأدوات منزلية ومستحضرات تجميل وعروض طبية وعطور”، ولاقي المعرض إقبالاً كبيراً من المواطنين معربين عن سعادتهم بالمعروضات ذات جودة عالية وأسعار تنافسية، وشهد افتتاح المعرض أمين الحزب بالمحافظة، وأعضاء هيئة مكتب الحزب بالمحافظة.

 

وفي محافظة جنوب سيناء،

تواصل أمانة العمل الجماهيري بالمحافظة، تنفيذ مبادرة “شتاء دافئ”، لتوزيع عدد كبير من البطاطين على الأسر الأكثر احتياجاً والغير قادرين، وذلك لمواجهة برد الشتاء القارس، وجاء التوزيع من خلال شباب الحزب بالمرور علي المنازل، وفقاً لكشوف معدة مسبقاً للوصول المستحقين.

وفي محافظة القليوبية،

نظمت أمانة مركز ومدينة كفر شكر، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في مجلس قروي البقاشين وكفر الولجا، بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين، وشملت تخصصات “أطفال- عظام- باطنة- جراحة”، وشهدت القافلة الطبية إقبالاً كبير من المواطنين علي الكشف الطبي المجان، كما تم تقديم العلاج بالمجان كاملاً لكل المرضي.

 

وفي محافظة المنوفية،

أقامت أمانة مركز الباجور، سلسلة من المنافذ ضمن مبادرة أطلقتها الأمانة تحت شعار “وياك”، وذلك لبيع المواد الغذائية والدواجن، بأسعار مخفضة للمواطنين، في مجلس مدينة الباجور، لمحاربة الغلاء، وشهدت المنافذ في ساعات الافتتاح الأولي إقبالاً كبيراً من المواطنين علي المنافذ لشراء الدواجن.

كما نظمت أمانة مركز أشمون، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في الوحدة الحزبية بأبي رقبة، وشملت تخصصات “صدر- عظام- أطفال- أنف وأذن- تغذية علاجية”، بالإضافة إلي مشاركة معامل تحاليل طبية بخصم 50 % علي جميع التحاليل، خصم على الأدوية بنسبة 15 %، وقدمت القافلة الطبية الكشف الطبي علي 625 حالة في جميع التخصصات.

كما نظمت أمانة مركز أشمون، ملتقى لتكريم ذوي الهمم بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع، بمناسبة الاحتفال العالمي بيوم ذوي الهمم، وبدأ الملتقى بافتتاح معرض المشغولات والزخرفة والملابس وأعمال التربية الفنية؛ ثم كانت لقاءات ذوى القدرات وذوى الهمم بالقيادات.

 

وفي محافظة المنيا،

تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة “أوائل الطلبة”، في مراكز المحافظة، حيث شهدت المراكز منافسات قوية، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-

1- في مركز المنيا، تنافست بين 17 مدرسة في المرحلة الإبتدائية، وانتهت بفوز مدراس، شباب التحرير، والشهيد حمدي على، تله بنين ١، وشيمي الببلاوي، ونزلة عبيد، ١ وبني محمد سلطان الجديدة، وأما في المرحلة الإعدادية، تنافست بين 7 مدارس وفازت، عبدالجابر محمد علي الإعدادية، أبو يعقوب الإعدادية، ومفتاح قريوى الإعدادية.

2- في بندر المنيا، تنافست بين 15 مدرسة في المرحلة الإبتدائية، وأسفرت عن صعود مدرسة، التجريبية الابتدائية ١، والقومية الخاصة، و مصعب بن عمير الخاصة، والسعيدية، والإسلامية الخاصة، وفي المرحلة الإعدادية جرى التنافس بين 3 مدارس، وانتهت بفوز مدرسة صلاح الدين الخاصة، وفي المرحلة الثانوية، انتهت بفوز مدرسة الفريق صفي الدين أبو شناف.

3- في مركز ملوي، تنافست بين 25 مدرسة في المرحلة الابتدائية، وأسفرت عن فوز مدرستى الشهيد جندي محمد محمود سيد الابتدائية، والشهيد جندى مجند محمود سيد عثمان. المرحلة الإعدادية تنافس 15 مدرسة وفازت مدرستي أم برق الإعدادية، وجلال الغربية.

4- في مركز ديرمواس، تنافست بين 6 مدارس بالمرحلة الإعدادية، أسفرت عن فوز مدرسة الشهيد ملازم أول يحيى عبدالمالك.

5- في مركز بني مزار، تنافست 12 مدرسة في المرحلة الابتدائية، وانتهت بفوز مدرسة اشروبة 1، وفي المرحلة الإعدادية تنافس 17 مدرسة، وانتهت بفوز مدرسة أشروبة الإعدادية بنات.

6- في مركز سمالوط، تنافست 15 مدرسة في المرحلة الإبتدائية، وأسفرت عن فوز مدرسة منقطين الجديدة الابتدائية، وفي المرحلة الإعدادية تنافس 10 مدراس، وانتهت بفوز مدرسة منقطين الإعدادية.

7- في مركز مطاي، تنافست بين 12 مدرسة في المرحلة الإبتدائية وانتهت بفوز مدرسة الوحدة رقم 2، وفي المرحلة الإعدادية، تنافست بين 8 مدارس، وانتهت بفوز مدرسة الإتلات الإعدادية.

8- في مركز مغاغة، تنافست بين 4 مدارس، وانتهت بفوز مدرسة الشهيد رضا عاشور الثانوية بنات.

9- في مركز العدوة، تنافست بين 18 مدرسة في المرحلة الابتدائية، وانتهت بفوز مدرسة منشأة حلفا للتعليم الأساسي.

10 – بندر ملوي، تنافست بين 6 مدارس في المرحلة الإبتدائية، وانتهت بفوز مدرسة ملحقة المعلمين الابتدائية، ورواد المستقبل الخاصة.

 

وفي محافظة كفر الشيخ،

نظمت أمانة مركز قلين، ماراثونا رياضيا ضخما لذوي الهمم تزامنا مع اليوم العالمي لذوي الهمم، بمشاركة أكثر من 70 طالبا وطالبة من ذوي الهمم من طلاب المدرسة الفكرية بقلين وطلاب مدرسة الصم وضعاف السمع، وسط حشد شعبي هائل من أهالى المركز الذين تفاعلوا مع أبنائنا من ذوي الهمم تكريما لهم فى اليوم العالمي لهم، وعقب الماراثون انتقل الجميع إلى مقر الاحتفال الرئيسي الذي عقد بالمدرسة الفكرية بالمركز، وأقيمت عروض رياضية وموسيقية وفنية وعرض مسرحي بأداء متميز من أبنائنا الطلاب من ذوى الهمم فى جو احتفالى رائع وسط فرحة غامرة من الطلاب وأولياء الأمور وكافة الحضور، وفى نهاية الحفل تم توزيع شهادات التقدير والهدايا على الطلاب المشاركين فى الاحتفال كما تم تكريم عدد من الحضور وقيادات التعليم.

كما نظمت أمانة العمل الجماهيري بمركز برج البرلس، ندوة تثقيفية تحت عنوان “صحتي”، للتوعية بكيفية الحفاظ على الصحة العامة وتقوية جهاز المناعة لمواجهة الأمراض المعدية وأمراض الشتاء، كما نظمت الأمانة أيضا ندوة تحت عنوان “لم الشمل” للحفاظ على الأسرة المصرية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بعد ازدياد حالات الطلاق خلال السنوات الأخيرة.

 

وفي محافظة قنا،

تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة “أوائل الطلبة”، في يومها الخامس، على مستوى مراكز المحافظة، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-

1- في مركز نقادة، تنافست 3 مدارس، وأسفرت عن فوز مدرسة الراهبات الإبتدائية المشتركة، وفي المرحلة الإعدادية فازت مدرسة الأقباط للبنين.

2- في مركز قوص، انتهت بفوز مدرسة حجازة بحري الإعدادية.

3- في مركز دشنا، انتهت بفوز مدرسة النصر تعليم أساسي.

4- في مركز الوقف، انتهت بفوز مدرسة السادات الإبتدائية بالقلمينا.

 

وفي محافظة الشرقية،

تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة “أوائل الطلبة”، في مراكز ومدن “بلبيس- أولاد صقر-الإبراهيمية- الحسينية- أبو كبير- مدينة الزقازيق”، حيث شهدت منافسات قوية في المراحل الأولي للتصفيات بين المدارس بجميع المراحل التعليمية ، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-

1- في مركز بلبيس، تنافست بين 10 مدارس إبتدائي، وانتهت بفوز مدرسة محمد أحمد مهدي.

2- في مركز أولاد صقر، انتهت بفوز مدرسة الشوافين الإعدادية المشتركة بالمركز الأول، كما فازت مدرسة عباس محجوب الإبتدائية بالمركز الأول.

3- في مركز الإبراهيمية، تنافست بين 5 مدارس إعدادية، وانتهت بفوز المدرسة الرسمية للغات.

4- في مركز الحسينية، تنافست 14 مدرسة إبتدائية، وانتهت بفوز مدرسة السلام ب.

5- في مركز أبو كبير، تنافست 12 مدرسة بالمرحلتين الإبتدائي والإعدادي، وانتهت بفوز مدرسة الشهيد أيمن سالم الإعدادية، كما فازت مدرسة عزبة ليكو الإبتدائية.

6- في مدينة الزقازيق، أسفرت النتيجة عن فوز مدرسة ناصر بالمركز الأول، ومدرسة عمر مكرم بالمركز الثاني.

7- في مركز مشتول السوق، تنافست 21 مدرسة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وانتهت بفوز مدرسة الصفو الإبتدائية، فيما فازت مدرسة الدكتور سليمان ربيع.

8- في مركز صان الحجر، انتهت بفوز مدرسة عكاشة الثانوية العامة.

9- في مدينة العاشر من رمضان، أسفرت التصفيات بفوز مدرسة الخطيب الخاصة الإبتدائية.

10- في مدينة فاقوس، أسفرت التصفيات عن فوز مدرسة محمد فاروق أحمد صالح الإبتدائية.

 

وفي محافظة الغربية،

نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، قافلة طبية مجانية، شاملة كافة التخصصات الطبية، وذلك في الساحة الشعبية، بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين، وشملت تخصصات، “أطفال، باطنه، كبد، قلب، جلدية، تغذية، أنف وأذن، أسنان، عظام، نساء وتوليد، تنظيم الأسرة، الرمد”، بالإضافة إلي مشاركة معمل تحاليل طبية بالمجان، بالإضافة إلي صرف العلاج بالمجان، وقدمت القافلة الطبية الكشف الطبي علي 2800 مواطن، تحت رعاية النائبان حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ ونائب رئيس الحزب، والدكتور أحمد حماد عضو مجلس الشيوخ وأمين مساعد الحزب بالمحافظة.

كما نظمت أمانة الصحة بمركز بسيون، ندوة تثقيفية عن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي ستنطلق يوم 11 ديسمبر 2022 وحتى 14 ديسمبر 2022 لمدة 4 أيام ومدى أهميتها ودور المجتمع المدني لنشر الوعي.

كما تواصل أمانة مركز السنطة، إطلاق القوافل الطبية المجانية، الشاملة جميع التخصصات في قرية شنره البحرية، والسابعة علي التوالي، وذلك لإجراء الكشف الطبي على غير القادرين وتوزيع الأدوية بالمجان، و شملت القافلة تخصصات “باطنة – عيون – أسنان- تحاليل صدر – أوعية -أشعة – رمد – أنف وأذن- جلدية – نسا وتوليد – تغذية – مسالك – عظام – قلب – جراحة عامة”، وشهدت القافلة إقبالاً كبيراً من المواطنين.

كما نظمت أمانة الشباب بمركز السنطة، ندوة توعوية عن “مخاطر الهجرة الغير شرعية”، مؤكدين علي أهمية ملف الهجرة غير الشرعية، وتوعية شبابنا وأبنائنا بالمخاطر التي تنجم عن سلك هذا المسار.

 

وفي محافظة الفيوم،

نظمت أمانة العمال والفلاحين بمركز سنورس، ندوة زراعية تحت عنوان “قمح بلدنا”، وأشار المحاضرون خلال فعاليات الندوة إلى أهمية متابعة التوصيات والتعرف على ما يواجههم من مشاكل، بالإضافة إلى تعريف المزارعين بأحدث طرق الزراعة والري والتأكيد علي متابعة المحصول في جميع مراحل نموه، للوقوف على الحالة العامة للمحصول وذلك للوصول لأعلى إنتاجية للفدان، وكما تم مناقشة المزارعين للنهوض بمحصول القمح وتوعيتهم بكيفية الوصول إلى تحقيق أعلى إنتاجية، وتأتي الندوة في إطار سلسلة الندوات الارشادية التى ينظمها الحزب، لتوعية المزارعين حول زراعة محصول القمح، بداية من ميعاد الزراعة، وطرق الزراعة، الإحتياجات السمادية، ومقاومة الحشائش، وأهمية زراعة تقاوي القمح المعتمدة من وزارة الزراعة المقاومة للصدأ والملوحة والجفاف، التحول للري الحديث، وأهمية زراعة الأصناف الموصي بها من تقاوي القمح.

 

وفي محافظة دمياط،

تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مبادرة “رد الجميل”، لتنظيم محاضرات تعليمية مجانية، لطلاب الشهادات العامة، من أجل الإرتقاء بالمستوى التعليمي للطلاب ليحققوا نتائج متميزة من خلال محاضرات دراسية متنوعة يقدمها خبراء المواد الدراسية المختلفة لتقديم منتج تربوي متطور يستفيد منه الطلاب وتخفيفًا عن أولياء الأمور وبما يساهم فى تحقيق نتائج متميزة على مستوى المحافظة، وجاءت المحاضرات في مواد العلوم والجغرافيا واللغة العربية للشهادات الإعدادية والثانوية العامة، وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى الغرفة التجارية، كما وزعت الملازم الدراسية بالمجان على الطلاب.

كما نظمت أمانة مركز كفر البطيخ، قافلة طبية مجانية، للكشف عن حالات الحروق والتجميل وجراحات اليد والوجه والفكين، والكشف عن أمراض الباطنة والجهاز الهضمي والكبد والقلب والسمنة والنحافة، وعمل تحاليل طبية وأشعة، تحت شعار “صحتك مستقبل وطن”، وذلك بمقر أمانة المركز، بجوار مسجد راشد، في تمام الساعة الثالثة عصرا.

 

وفي محافظة بني سويف،

نظمت أمانتا الصحة والعمل الجماهيري بمركز الواسطى، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات في قرية جزيرة المساعدة، وقعت الكشف الطبي على 720 مريض في مختلف التخصصات الطبية، وصرف الأدوية المجانية بالمجان، وضمت تخصصات القافلة الطبية “الباطنة، والأطفال، والنساء والتوليد، مسالك بولية، جراحة، وأسنان، رمد، عظام” بالإضافة إلى توفير وصرف الأدوية بالمجان كذلك إجراء التحاليل الطبية اللازمة، كما ضمت القافلة ندوة تثقيفية صحية تضمنت توجيهات وإرشادات المترددين على القافلة، خلال خضوعهم للكشف الطبي عن الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية، والتغذية السليمة للأطفال والسيدات وكبار السن، كما تضمنت أعمال القافلة توفير الأدوية بالمجان.

كما نظمت أمانة الصناعة والتجارة بمركز إهناسيا، ندوة عن المؤتمر الاقتصادي 2022 وتوصياته ودوره في تنمية الصناعة والتجارة، واستعرضت الندوة جانبًا من التوصيات والمقترحات التي جاءت في جلسات المؤتمر الاقتصادى، في محاور السياسات المالية والاقتصادية، وتعزيز دور القطاع المالي غير المصرفي، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص، وتطوير القطاع الصناعي، توصيات حول القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية.

 

وفي محافظة البحيرة،

نظمت أمانة مركز إيتاي البارود، قافلة طبية مجانية، في جميع التخصصات، بالوحدة المحلية لقرية آرمانيا، للكشف الطبى على أهالى القرى بالمجان، وتضمنت تخصصات “باطنه، الأطفال، الجلدية، الجراحة، تنظيم الأسرة، نساء، مسالك بولية، مخ وأعصاب، وعظام”، وغيرها من مختلف التخصصات، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمة والأشعة بالمجان وتحويل أصحاب العمليات والحالات التى تستدعى تحويلها للمستشفى وإجراء كل الفحوصات لها مجانًا على نفقه الدولة، بجانب صرف الأدوية مجانا للمرضى.

كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة “أوائل الطلبة”، في يومها السادس، علي مستوي مراكز المحافظة، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-

1- في مركز إدكو، تنافست 7 مدارس في المرحلة الإعدادية، وأسفرت عن فوز مدرسة قرية 6، وقرية 7، وعبد المقصود عوض الاعدادية.

2- في مركز الرحمانية، تنافست 5 مدارس في المرحلة الإعدادية، وانتهت بفوز مدرسة أشرف البارودي بالمركز الأول، ومدرسة أبو خراش علي المركز الثاني.

 

وفي محافظة أسيوط،

اختتمت أمانة المشروعات الصغيرة بالمحافظة، الدورة التدريبية التى عقدتها على مدى ثلاثة أيام في التسويق الالكتروني ومنصة المشروعات.

كما نظمت أمانة المراة بمركز أبو تيج، احتفالية لتكريم مجموعة من الأطفال من ذوي الهمم، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم، وقدم خلال الحفل الهدايا التذكارية والجوائز للأطفال المشاركين في الحفل.

 

وفي محافظة أسوان،

اختتمت أمانة مركز إدفو، فعاليات مبادرة الحزب تحت شعار “قريتي نظيفة”، في موسمها الأول، والتي يرعاها الحزب بالتعاون مع إدارة إدفو التعليمية، والوحدة المحلية لمدينة الرديسية بحري، بحضور أعضاء هيئة مكتب الحزب بالمركز، وعدد من قيادات وأعضاء الحزب وجمع كبير من المواطنين، وتضمنت الفعاليات تقديم فقرات فنية واستعراضية للأطفال، وفي ختام الحفل، كرم عدد من المشاركين في الفعالية علي جهودهم وتقديراً لهم.

 

وفي محافظة الإسكندرية،

نظمت أمانة قسم الدخيلة، قافلة طبية للكشف على المواطنين بشارع مكة بالبيطاش، تخصص باطنة والكشف المبكر لسرطان الثدي وعمل تحاليل الاعتلال الكلوي الشامل ووظائف الكلى، بهدف توفير الرعاية الصحية والدعم الطبي للأهالي.

كما نظمت أمانة قسم المنتزة أول، ورشة عمل حول تفاعل الأطفال ذوي الهمم، مع تنظيم ألعاب تنافسية بينهم، بهدف دمج الأطفال اجتماعياً، وتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم.

 

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب “مستقبل وطن”، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً