أخباربرلمان

أمانة «مستقبل وطن» بالجيزة تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة 

كتب: ايسر رمضان الحامدي

في إطار الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن تحت رعاية المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب، وتنفيذا لتوجيهات معالي النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، وتحت إشراف النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب والنائي عادل بك ناصر أمين الحزب بمحافظة الجيزة والنائب عبدالوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية أمين التنظيم بالمحافظة، أعلنت أمانة ذوي الإعاقة بمحافظة الجيزة  والاستاذ عمرو رأفت مساعد امين الاعلام عن بدء تجهيز احتفالية كبرى على مستوى المحافظة بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة.

وكشف الكابتن يوسف الزيني، أمين ذوي الإعاقة لحزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، خلال اجتماع حضره الدكتور أحمد منطاش الأمين المساعد لذوي الاعاقة وأمناء ذوي الإعاقة بمراكز وأقسام المحافظة، أنه تم الاتفاق على عمل احتفالية فردية لكل أمانة من أمانات المحافظة تحت شعار واحد #شجعونا_ودعمونا ليكون موحداً لاحتفالية مجمّعة (قادرون باختلاف مصغّر) بنطاق واسع على مستوى المحافظة.

وأكد أمناء ذوي الإعاقة بمراكز وأقسام المحافظة على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بذوي الاعاقة في ظل قيادته الحكيمة وجميع المؤسسات الحكومية والوزارات المعنية بذلك وتهنئته لأبنائه من ذوي الاعاقة باليوم العالمي لذوي الإعاقة ٣ ديسمبر من كل عام.

 

وأعلن الدكتور أحمد منطاش الأمين المساعد بالمحافظة، أن المناقشات والمقترحات لخطة العمل للأمانة خلال الفترة القادمة أسفرت عن عمل خطة ربع سنوية لمشروعات وإستراتيجية العمل الخدمي والثقافي والتوعوي تشمل جميع أمانات ذوي الإعاقة.

واقترح يوسف الزيني أمين ذوي الاعاقة بالمحافظة على عمل بروتوكول تعاون مع مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة لتفعيل أنشطة رياضية وثقافية لذوي الإعاقة بمراكز الشباب، واقترح الدكتور طه شعبان أمين الوراق بضرورة توفير الأجهزة التعويضية لغير القادرين من الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

واقترح الدكتور أحمد منطاش الأمين المساعد بالمحافظة والدكتور أحمد الجوهري أمين الدقي بضرورة دعوة وكلاء الوزراء والمعنيين بخدمة ذوي الإعاقة في مجالات الصحة والتعليم والتضامن الاجتماعي والرياضة ومصنع الأجهزة التعويضية بالعجوزة والتنمية المحلية والقوى العاملة والمحافظة ومدير عام الإدارة المركزية للتأهيل، وأيضاً عمل مطبوعات (بروشور) لانجازات الرئيس لأبنائه من ذوي الإعاقة وكذلك القوانين والتشريعات الخاصة بها تنفيذياً والخدمات التي قدمها الرئيس لذوي الإعاقة.

 

ويأتي ذلك في إطار السياسة العامة لحزب مستقبل وطن الداعمة لمؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الفاعليات التي تخفف الأعباء عن كاهل المواطنين في مختلف المجالات.

Print Friendly, PDF & Email