أخباربرلمان

النائب نادر الخبيري: افتتاح الرئيس لمحور التعمير إنجاز جديد يضاف للدولة

أكد النائب نادر الخبيري عضو لجنة القيم بمجلس النواب ، أن افتتاح محور التعمير بالإسكندرية الذي يمتد بطول 35 كم من تقاطعه مع طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه، إنجاز جديد يضاف لإنجازات الدوله المصرية.

 

وأضاف عضو مجلس النواب ، في تصريحات له اليوم، أن محور التعمير الجديد يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني. وأوضح النائب نادر الخبيري ، أن محور التعمير يربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولى الساحلي ومدينة برج العرب، ليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي وبالتالي سيكون لدينا تنمية شامله .

 

وأوضح النائب نادر الخبيري ، أن محور التعمير يربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولى الساحلي ومدينة برج العرب، ليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي وبالتالي سيكون لدينا تنمية شامله .

 

وأشار عضو مجلس النواب ، أن محور التعمير يمثل شرياناً حراً يربط قلب مدينة الإسكندرية بامتدادها العمراني الحالي والمستقبلي لمواكبة عمليات التنمية في المنطقة والتى بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث حرص على تعمير كل محافظات مصر بما يتناسب مع رؤية مصر 2030 والدخول للجمهورية الجديدة التى تهدف إلى توفير حياة كريمة وأمنه للمواطن.

Print Friendly, PDF & Email