مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

المهندس ماجد شفيق يكشف تفاصيل استقبال ميناء غرب بورسعيد أول سفينة لمشروع «نيوهورايزون تانك ترمينال»

 

كشف المهندس ماجد شفيق رئيس شركة لايف كيميكال جروب تفاصيل استقبال أول سفينة لمشروع (نيو هوريزون تانك تيرمينال الخاص بتخزين البتروكيماويات (الصب السائل) – المرحلة الاولي, داخل ميناء غرب بور سعيد, وذلك تحت اشراف الهيئة العامه لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وقال إن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس نجحت في تطوير رصيف عباس مما ساعد علي تعزيز التعاون بين الهيئه الاقتصاديه وكافة الجهات الأخير ، مشيدًا بالدور الكبير للهيئة خصوصا فيما يتعلق بتطوير البنيه الاساسيه مما زاد من مساهمات القطاع الخاص فى انشاء مشروعات هادفة، لافتًا إلى أن هذا الحدث يتزامن مع احتفال شركه لايف كيميكالز جروب ( الشريك المصري بمشروع نيو هورايزون تانك تيرمينال ) بمرور 30 سنة علي تأسيسها.

وكشف أن المشروع هو شراكة مصرية إماراتية بين شركة (لايف كيميكالز جروب التي يرأسها م. ماجد محمد شفيق وشركة Petrochem Middle East التى يرأسها Mr. Yogesh Mehta وهي شركة رائده في مجال تداول الكيماويات الصب عالميا وتعتبر السفينه ( اوركيد ماديرا ) اول سفينه ترسو علي رصيف عباس بعد التجديد وهي ايضا اول سفينه يتم استقبالها بالمحطة والسفينه محمله بكمية ٤٠٠٠ طن من مادة المونو إيثيلين جليكول المنتجة من قبل شركة (Equate Petrochemical company KSCC) من بلد الكويت الشقيق – وتحديدًا قادمة من ميناء شعيبة.

وأكد شفيق أن هذه الباخره هي أول باخره يتم استلامها علي رصيف عباس الذي تم تجديده بالكامل بطول ٦٠٠ متر وغاطس ١٦ مترا مشيرا إلي أن المشروع يساهم في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة كما يساهم في مساعدة الشركات الصناعية المصرية في تصدير منتجاتها بطريقة لوجيستيه تنافسيه لتنمية التصدير, وكذلك يتيح المشروع استيراد خامات غير منتجه بجمهورية مصر العربيه لكنها هامة للصناعة وبخاصة الخامات المطلوبه لانتاج الغاز الطبيعي.

وعن محطة الصب السائل قال إن المساحة الإجمالية ١٥٦٠٠ متر مربع بإجمالي سعة تخزين ٥١٠٠٠ متر مكعب وتتكون من ٢٧ خزانًا بسعات مختلفة و٤ خطوط شحن و تفريغ، كما أن المحطه مبنية علي احدث النظم العالمية من حيث الحمايه ونظم الاطفاء و السلامه، متوقعًا تداول ما بين ٥٠-٨٠ باخره سنويا (صادر و وارد).

وأوضح المهندس ماجد محمد شفيق أن “مجموعة شركات لايف” نجحت في تقديم ما يحتاجه سوق الصناعات الكيماوية المصري من منتجات عاليه الجوده لتلبية احتياجات السوق المصري والصناعة الوطنية وفتح أسواق جديدة للمنتج المصري عبر التصدير إلى مختلف دول العالم.

وأشاد شفيق بتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح بتمكين القطاع الخاص ودعم الصناعة مؤكدا أن هذه التوجهات تسهم في تقوية القدرات الكلية للاقتصاد المصري والمنافسه في الاسواق الخارجيه، لافتًا إلى أن لايف كيميكالز جروب تلتزم بتطبيق معايير الجوده الاداريه والفنيه خصوصا أنها حاصلة على شهادات الأيزو 9001 و14001 و18001.

 

وأضاف ماجد شفيق : “لولا جهد فريق العمل باكمله وتعاونهم جميعا لولا تضافر الجهود لما وصلنا إلى ما نحن عليه الآن من نجاح، حيث نعتمد على العمالة المصرية بنسبة ١٠٠٪؜ بما يمتلكون من خبرات أبهرت شركاء النجاح، موضحًا أن هذا يؤكد قيمة العامل المصري المدرب وصاحب الخبرة في الإسهام بشكل مباشر وغير مباشر في انماء الاقتصاد والصناعة المصرية في مختلف المجالات”

ووجه شفيق الشكر إلي الفريق كامل الوزير وزير النقل علي زيارته للمحطه وتشجيعه المستمر للقطاع الخاص وكذلك هيئة قناة السويس ممثله في سيادة الفريق أسامه ربيع رئيس الهيئة ، الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة الدكتور وليد جمال الدين و السيد اللواء محمد براية نائب رئيس الهيئة العامه لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمساندتهم القويه وازالة المعوقات لانجاح المشروع كما وجه الشكر إلى وزارة المالية وقيادات مصلحة الجمارك المصرية. “

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً