مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

النائب شعبان لطفي: مدينة المنصورة الجديدة نقلة نوعية في البناء العمراني والحضاري للدولة

كتب : ايسر رمضان الحامدي

قال النائب شعبان لطفي، عضو مجلس النواب، إن افتتاح مدينة المنصورة الجديدة يؤكد أن مصر على الطريق الصحيح، مشيدًا بدور القيادة السياسية واهتمامها بنهضة القطاع العقاري في مصر.

 

المنصورة الجديدة مدينة سياحية متكاملة

وأشار شعبان ،،  أن افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، سيخدم منطقة الدلتا ككل، حيث أنها تعتبر مصيف لأهالي المنصورة بالكامل بالاضافة للمناطق المجاورة، نظرًا لموقعها المتميز، فهي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مدينة المنصورة الجديدة لم تركز فقط على المحور السياحي، فهي مثال للنهضة العمرانية الحديثة، لأن فيها جامعات ومدارس وكل الخدامات التي يحتاج لها المواطن والتي تحقق كل ما يتمناه.

 

لماذا تتجه الدولة لبناء المدن الجديدة؟؟

وأكد النائب ، أن الدولة تتجه لبناء المدن الجديدة لتخفيف الإزدحام والضغط على المدن القديمة، واتاحة فرص اقتصادية كبرى للاستثمار، بما يزيد من موارد الخزانة العامة للدولة، والتي من خلالها يتم التوسع في إقامة مدن جديدة وفي نفس الوقت يتح فرص عمل أخري للشباب بما يحقق فرص عديدة في البناء والتشيد.

 

مصر تشهد تباعًا افتتاح مدن كثيرة

وتابع:” جمهورية مصر الجديدة ستشهد تباعًا مدن كثيرة في الفترة القادمة، مطالبًا بمزيد من الاهتمام بالاصلاح الهيكلي في الفترة القادمة على غرار الاهتمام السابق بالاصلاح الإداري، وكذلك الاصلاح المالي والسياسات النقدية بفكر جديد بما يحقق حلم الجمهورية الجديدة، يشعر المواطن فيها بالراحة”.

 

المدن الجديدة.. مدن جاذبة للاستثمار

وتوجه عضو مجلس النواب بالشكر للقيادة السياسية، مؤكدًا أن المدن الجديدة مدن جاذبة للاستثمارات الأجنبية في مصر، فوجود المستثمر الأجنبي بجانب المستثمر الوطني يحقق حركة بيع وسيولة خلال الفترة القادمة.

 

الرئيس السيسي يفتتح مدينة المنصورة الجديدة

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين احدي قري مبادرة حياة كريمة.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً