أخبار

المركزي المصري يعدل موعد عطلة ثورة 30 يونيو بعد قرار “الوزراء”

10:19 م

القاهرة- مباشر: أعلن البنك المركزي المصري،  تعطيل العمل بالبنوك التي تنتهي ميزانياتها في 30 يونيو يومي الأربعاء والخميس الموافق 1 ، 2 يوليو المقبل، علي أن يستأنف العمل بها صباح يوم الاحد 5 يوليو. 

وأضاف المركزي في بيان صادر اليوم الأحد، اما بالنسبة للبنوك التي تنتهي ميزانيتها في 31 ديسمبر ، فقد تقرر تعطيل العمل يوم الخميس الموافق 2 يوليو 2020 علي ان يستأنف العمل بها صباح يوم الاحد 5 يوليو .

وأصدر رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قراراً بأن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020.

وأضاف مدبولي اليوم، أن  القرار نص على أن تُمنح هذه الإجازة للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

كما نص القرار على أنه لا تسري هذه الإجازة على جميع أعمال الامتحانات في المدارس، والمعاهد، والجامعات، وتستمر وفقاً للمواعيد المقررة لها.

ومن جانبه قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بإن قرار منح يوم الخميس إجازة رسمية بدلاً من يوم الثلاثاء، يأتي في إطار حرص الحكومة على إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين؛ لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع، واستثمارها كيفما يشاءون.

وأشار سعد، إلى أن الفترة القادمة ستشهد التوسع في تطبيق هذا النظام بحيث يُعتبر يوم الخميس التالي على المناسبة المقرر بشأنها الإجازة، إجازة رسمية، بدلاً من الإجازات التي تقع في منتصف الأسبوع، مع استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى، وعيد الميلاد.

ترشيحات ..

بعد مكالمة السيسي.. رئيس الاتحاد الأفريقي يدعو لاجتماع عاجل حول سد النهضة

مصر للطيران تعلن جدول الرحلات الدولية إلى 29 وجهة.. رسمياً

وصول 1040 مصرياً عالقاً من الكويت على متن 7 رحلات.. خلال ساعات

السودان يتقدم بخطاب لمجلس الأمن بشأن سد النهضة

بمشاركة دولية.. مصر والسودان وإثيوبيا يشكلون لجنة لبلورة اتفاق نهائي لسد النهضة

التعاون الدولي: 200 مليون جنيه من المنحة السعودية لتمويل 5 مشروعات بمصر

مصر.. تأجيل محاكمة نائبة محافظ الإسكندرية بتهمة الكسب غير المشروع

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق