مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

جدول كأس العالم 2022 .. 4 متأهلين لم يحققوا العلامة الكاملة بدور المجموعات

منافسة شرسة تشهدها النسخة القائمة من كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد تأهل 8 منتخبات بشكل رسمى، من بينهم 4 منتخبات نجحوا فى تصدر مجموعاتهم بعد انتهاء الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، إلا أنهم فشلوا فى حصد العلامة الكاملة رغم الصدارة، ولم يتجاوز أى منتخب حاجز الـ7 نقاط حتى الآن.

 

جدول كأس العالم 2022
نجحت العديد من المنتخبات فى حجز مقاعدها بدور الـ 16 فى كأس العالم قطر 2022، بعد إسدال الستار على منافسات الجولة الثالثة في 4 مجموعات، وهي منتخبات، هولندا والسنغال من المجموعة الأولى، إنجلترا وإيران من المجموعة الثانية، الأرجنتين وبولندا من المجموعة الثالثة، وفرنسا وأستراليا من المجموعة الرابعة.

 

جدول كأس العالم 2022
وجاءت مواجهات تلك المنتخبات في دور الـ 16 كالتالي:

1ـ هولندا متصدر المجموعة الأولى

اكتفى منتخب هولندا بحصد 7 نقاط فقط، بعدما فاز في الجولة الأولى على السنغال بهدفين نظيفين، ثم تعادل في الجولة الثانية مع الإكوادور، قبل أن يهزم قطر في الجولة الثالثة ويتصدر مجموعته ضمن ركاب المتأهلين.

2ـ إنجلترا متصدر المجموعة الثانية

بدأ منتخب إنجلترا مشواره في كأس العالم بفوز كبير على منتخب إيران بستة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يتعادل في الجولة الثانية مع أمريكا، ثم فاز في الجولة الثالثة على ويلز ليضمن صدارة مجموعته بـ 7 نقاط.

3ـ الأرجنتين متصدر المجموعة الثانية

رغم أنه استهل مشواره في المونديال بهزيمة مفاجئة أمام السعودية بهدفين مقابل هدف، استعاد منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي توازنه، ليحقق انتصارين متتاليين على المكسيك وبولندا ويحصد 6 نقاط يتصدر بهم مجموعته.

4ـ فرنسا متصدر المجموعة الرابعة

حامل اللقب والمرشح الأقوى للتتويج في النسخة الحالية، لم ينجح في تحقيق العلامة الكاملة أيضاً في دور المجموعات، بعد الفوز على أستراليا والدنمارك في أول جولتين، انهار منتخب الديوك في الجولة الثالثة أمام نسور تونس، ليخسر بهدف نظيف أمام المنتخب التونسي، ورغم ذلك لم يكن الفوز كافياً لتونس من أجل التأهل إلا أنه حرم المنتخب الفرنسي من العلامة الكاملة، ليتأهل منتخب فرنسا متصدراً مجموعته بـ 6 نقاط.

جدول كأس العالم 2022
وكانت منتخبات، قطر، الإكوادور، السعودية، المكسيك، تونس، الدانمارك، إيران وويلز، قد ودعوا المونديال بشكل رسمي بعد نتائجهم المتراجعة في دور المجموعات.

 

جدول كأس العالم 2022
وتأتى مواعيد مباريات كأس العالم اليوم الخميس 1-12-2022 والقنوات الناقلة، كالتالى..

كندا × المغرب – 5 مساء – ملعب الثمامة – المجموعة السادسة – على قناة beIN Sports HD 1 Max

كرواتيا × بلجيكا – 5 مساء – ملعب أحمد بن على – المجموعة السادسة – على قناة beIN Sports HD 2 Max

اليابان × إسبانيا –9 مساء – ملعب خليفة الدولى – المجموعة الخامسة – على قناة beIN Sports HD 1 Max

كوستاريكا × ألمانيا – 9 مساء – ملعب البيت – المجموعة الخامسة – على قناة beIN Sports HD 2 Max

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً