مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

أولا على CNN.. مسؤولون: أمريكا تدرس توسيع تدريب قوات أوكرانيا بشكل كبير

أولا-على-cnn.-مسؤولون:-أمريكا-تدرس-توسيع-تدريب-قوات-أوكرانيا-بشكل-كبير

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– تدرس إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إمكانية إجراء توسيعا كبيرا في التدريب الذي يقدمه الجيش الأمريكي للقوات الأوكرانية، بما في ذلك تدريب ما يصل إلى 2500 جندي أوكراني شهريًا بقاعدة أمريكية في ألمانيا، وفقًا لما ذكره العديد من المسؤولين الأمريكيين.

وإذا تم اعتماد هذه الخطوة، فإن ذلك يمثل زيادة كبيرة ليس فقط في عدد الأوكرانيين الذين تدربهم أمريكا، ولكن أيضًا في نوع التدريب الذي يتلقونه، إذ ومنذ بدء الصراع في فبراير/شباط، دربت الولايات المتحدة بضعة آلاف فقط من الجنود الأوكرانيين، معظمهم في مجموعات صغيرة على أنظمة وأسلحة محددة فقط.

وبموجب البرنامج الجديد إذا ما تم اعتماده، ستبدأ الولايات المتحدة في تدريب مجموعات أكبر بكثير من الجنود الأوكرانيين على تكتيكات ساحة المعركة الأكثر تعقيدًا، بما في ذلك كيفية تنسيق مناورات المشاة بدعم المدفعية وهو تدريب “أكثر كثافة وشمولية” مما كانت تتلقاه أوكرانيا في بولندا أو المملكة المتحدة بحسب مصدر مطلع على الاقتراح.

ورفض مسؤول رفيع في إدارة بايدن التعليق على تفاصيل التخطيط، قائلا في تصريح لشبكة CNN: “لن نستبق القرارات التي لم يتم اتخاذها، لكننا نبحث باستمرار عن طرق للتأكد من أن الأوكرانيين لديهم المهارات التي يحتاجونها للنجاح في ساحة المعركة حيث تدافع أوكرانيا عن أراضيها من العدوان الروسي”.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً