أخبارسياحة وطيران

مسافرون للسياحة : مؤتمر التغيرات المناخية وضع شرم الشيخ ضمن قائمة مدن سياحة المؤتمرات

 

كشف الدكتور عاطف عبد اللطيف رىيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم أن التنظيم الرائع لمؤتمر قمة تغير المناخ بشرم الشيخ بمشاركة أكثر من 40 ألف مشارك من 150 دولة وكذلك رؤساء دول العالم المختلفة كل هذا وضع مصر على خريطة الدول المؤهلة لسياحة المؤتمرات وبشرم الشيخ بشكل خاص.

 

وأشار د. عاطف عبد اللطيف في تصريحات له اليوم أنه لابد من استثمار هذا التواجد العالمي على أرض شرم الشيخ من خلال أعادة النظر في استراتيجية التنشيط السياحي لمصر عالميا بالترويج لسياحة المؤتمرات في مصر بجانب الانماط السياحية الاخرى وكذلك استثمار وجود إسم شرم الشيخ بمختلف وسائل الاعلام العالمية وما تم من تطوير بالمدينة والانطلاق من ذلك الى حملة تسويقية ودعائية عالمية بتوظيف فعاليات ولقاءات مؤتمر المناخ هناك لتكون الرسالة الدعائية قائمة على صناعة براند جديد للمدينة وليكن ” شرم الشيخ .. مدينة الجمال والأعمال ” من خلال الاستمتاع بشواطئها وأيضا إقامة كبرى المؤتمرات المتنوعة على أرضها .

 

واقترح اعداد برامج سياحية وخطط تجمع بين شرم الشيخ كمدينة شاطئية ومدينة مؤتمرات وكذلك سانت كاترين كمدينة تراثية وتاريخية ودينية ويتم تسويق ذلك في برنامج واحد .

 

ومن جانب آخر اقترح د. عاطف بإعداد برامج سياحية مشتركة بين مصر وقطر بحيث يتم تنفيذ هذه البرامج لتجمع بين الاستمتاع بمباريات كأس العالم في قطر والإقامة بالمنتجعات السياحية المصرية .

 

واكد أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحقيق التكامل والتناغم بين المتحف المصرى وكافة المواقع المحيطة به سيجعل تلك المنطقة من أهم المناطق السياحية الجاذبة في العالم خاصة في ظل وجود مطار سفنكس بالمنطقة .

وأضاف أن العالم حاليا يترقب أيضا موعد إفتتاح المتحف المصري الكبير في الرماية بالجيزة وهذا ما لمسناه خلال مشاركتنا في بورصة لندن وكل هذا يبشر بموسم سياحي متميز بإذن الله في 2023 .

Print Friendly, PDF & Email