الصحة والمراة

في إطار انطلاق برنامج "عايشين بخيرها"

“بيبسيكو” و”كير” يتعاونان مع بنك الطعام لتوزيع 2000 كرتونة غذائية على أسر المزارعين والمزارعات في 4 محافظات

في إطار بدء أنشطة برنامج “عايشين بخيرها” لعام 2020، وتحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي قامت مجموعة بيبسيكو مصر وهيئة كير الدولية بالقاهرة بالتعاون مع بنك الطعام المصري لتوزيع 2000 كرتونة غذائية لدعم الأسر المستفيدة من صغار المزارعين الذين تضرروا جراء التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا وما ترتب عليها من انخفاض الدخول الشهرية للعديد من الأسر في محافظات بني سويف والمنيا والبحيرة والجيزة.

وقامت مديريات وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظات الأربعة بالإشراف على عملية توزيع الكراتين الغذائية لضمان وصول المواد الغذائية للمستحقين، بما يساهم في تخفيف الأعباء الاقتصادية على هذه الأسر في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

ويركز برنامج “عايشين بخيرها” بشكل أساسي على المرأة لأنها المحرك الحقيقي للتنمية المستدامة في المجتمع المصري، ويهدف إلى إلقاء الضوء على مشكلات التغذية والأمن الغذائي وتحسين الصحة الغذائية لآلاف السيدات في سن الإنجاب وأسرهن الصغيرة، إضافة إلى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين، وتحقيق المساواة بين الجنسين في القطاع الزراعي. كما يهدف البرنامج الى تحرير وتطوير قدرات المزارعات لتحسين التغذية والحد من الجوع من خلال تطبيق نهج متكامل لمعالجة التحديات التي تواجهها المزارعات وعلى رأسها توفير الأدوات والإمدادات والتمويل والتدريب الزراعي والوصول إلى الأسواق لبيع منتجاتهن.

تأتي هذه المشاركة المجتمعية في إطار استراتيجية بيبسيكو العالمية “الفوز الهادف” لدعم المجتمعات التي تعمل بها والتي تستهدف تحقيق قيمة مشتركة في كل الأعمال وهو ما يتم تطبيقه بابتكار عدد من البرامج الخاصة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، إضافة إلى مجموعة كبيرة من مؤسسات المجتمع المدني، وكذلك ضمن أنشطة برنامج “عايشين بخيرها” الذي تدعمه شركة بيبسيكو وتنفذه كير مصر بميزانية قدرها 3.7 مليون دولار أمريكي لمدة ثلاث سنوات.

وجدير بالذكر أنه تم إطلاق برنامج “عايشين بخيرها” لأول مرة في أكتوبر 2019 ويستهدف الوصول إلى 390 ألف من المستفيدين المباشرين وغير المباشرين وتطوير قدراتهم في المجال الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي ودمجهم في سلسلة التوريد الخاصة بشركة بيبسيكو مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق