أخباراستثمار وأعمال

انطلاق معرض «مصر الغامضة» للمصور حازم حافظ

 

ينطلق اليوم الأربعاء بالقاهرة معرض «مصر الغامضة» الأول للمصور حازم حافظ ضمن سلسلة معارض أسبوع الفن من «مرسيدس بنز أبو غالي موتور» ومن المقرر أن يفتح أبوابه أمام الجمهور يومي 1 و2 ديسمبر 2022.

ويضم المعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية من أعمال المصور حازم حافظ، والتي ترصد سحر وغموض ألوان مصر ومبانيها الأثرية والتراثية وشوارعها وتفردها في الألوان.

وقال حافظ، إن معرض مصر الغامضة يهدف إلى إظهار سحر «المحروسة» وتنوعها الثقافي والحضاري ومعالمها التي تجمع بين مختلف الحضارات والديانات ونيلها ومعابدها وكنائسها ومساجدها وثقافتها وتراثها الشعبي.

وأشار أن المعرض يضم مجموعة الألوان، التي تقوم على فلسفة مختلفة، ولحضارة ممتدة منذ 7 آلاف سنة من التاريخ حيث أن جزء كبير من موروث مصر الثقافي هو ألوانها، أو باليتة ألوانها.

وقال حافظ: «مصر تمتلك بصمة وراثية فريدة من نوعها في كل الوجوه حيث عاش فيها الفراعنة واليهود والمسيحيين والمسلمين واندمجت كل الديانات وتبلورة في شخصية تتسم بالتسامح والتعايش»، لافتا إلى أن نفس باليتة الألوان استخدمت في المعابد ثم في الكنائس والمساجد والموالد والمراكب وداخل جدران البيوت وانتقلت من معبد لكنيسة وجامع ثم للبيوت والشوارع والأزياء والملابس.

واضاف حافظ، كما أن مصر الصوفية حاضرة بقوة في معرض مصر الغامضة، بمشاهد التنورة والمناظر الطبيعية ونهر النيل والمراكب وهي من الصور التي تعطي رسالة ومعنى ومشهد مختلف، إذا التقطت في أوضاع مختلفة تعطي معانٍ مختلفة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة لاند مارك للتنمية العقارية LMD راعي أعمال المصور حازم حافظ في إطار قيامها بإطلاق أول مشروع متكامل للتصميم والإبداع في مصر «كايرو ديزاين ديستريكت».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email