أخباربرلمان

النائبة رحاب موسي تطالب بخطة متكاملة للتعامل مع السيول والأمطار خاصة في المحافظات الساحلية

كتب: ايسر رمضان الحامدي

قالت النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب ، أنه مع دخول فصل الشتاء ، و توقعات هيئة الأرصاد الجوية، تخبرنا بأن الطقس سوف يكون سىء جدا خلال الفترة المقبلة ، ويجب على الحكومة ان توسع من تحذيراتها للمواطنين ، حيث أنه من المتوقع أن يشهد سقوط كثيف للأمطار يصل إلى حد السيول في بعض المناطق، وهو ما يتطلب خطة متكاملة للتعامل .

 

وأشارت النائبة رحاب موسى، في تصريحات صحفية لها اليوم ،إلى أنه في السنوات الماضية وعلى الرغم من مطالبة الحكومة بإعداد خطة متكاملة للتعامل مع مشكلات الأمطار، إلا أن عدد من المحافظات وخصوصا الساحلية شهدت العديد من المشكلات أدت لإغلاق بعض الطرق وغيرها.

 

وشددت عضو مجلس النواب ، على ضرورة فحص مخرات السيول وبلاعات الصرف، زيادة الإرشادات للمواطنين، والقيام بعزل كافة أعمدة الانارة فى الطرق والشوارع ، لمنع تكرار حوادث كل عام ، والتي تؤدي إلى سقوط ضحايا .

 

وحذرت عضو مجلس النواب ، من مخاطر فصل الشتاء هذا العام، وتأثير الأمطار والسيول، مطالبًا الحكومة بالاستعداد لإنقاذ المحافظات والمدن، خاصة الوجه البحري، من مخاطر أمطار هذا الشتاء خاصة عقب تحذير هيئة الأرصاد بما يمكن أن يحدث .

وأشارت النائبة رحاب موسى ، إلى أن الأمطار أصبحت تزداد سنويا ، وعلى الحكومة البحث عن وسائل جديدة غير تقليدية ، والاستفادة من مياه الأمطار بدلًا من إهدارها في المصارف والبلاعات

Print Friendly, PDF & Email