أخبار

التضامن المصرية: صرف العلاوات الخمس لمتقاعدي القطاع الخاص خلال شهر

القاهرة – مباشر: بعد أن أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، نيفين القباج في بيان رسمي اليوم السبت، شمول القطاع الخاص في المستفيدين من العلاوات الخمسة، خرجت في مداخلة هاتفية مع برنامج  “كل يوم” المذاع على شاشة “ON”، إنه تم تأجيل صرف العلاوات الخمس المخصصة للقطاع الخاص، لتصرف خلال مدة لا تزيد عن شهر، وستشمل المؤسسات الصحفية.

وأوضحت الوزيرة في بيانها اليوم، أن هناك فئات من العاملين في القطاع الخاص لم تنطبق عليها شروط استحقاق العلاوات وهو ما تم إعلانه منذ الأسبوع الماضي.

وقالت القباج في مداخلتها الهاتفية مساء اليوم، “بما أن القيادة السياسية انحازت لأصحاب المعاشات، فهناك 2.4 مليون هيقبضوا، و 131 ألفا سيتم تقنين أوضاعهم”.

وردت الوزيرة على عدم تمكن بعض المستحقين من أصحاب المعاشات من الاستعلام عن قيمة العلاموات المستحقة لهم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، بأن موقع التأمينات تعرض لاختراق إلكتروني ـ قرصنة ـ  قبل تدخل وزارة الاتصالات والعمل على إصلاحه.

وأعلنت الوزيرة، يوم 16 يونيو الجاري، تفاصيل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وصرف العلاوات الدورية للعام المالي الجديد 2020-2021، موضحة أن العلاوات الخمس سيتم صرفها في دفعات ربع سنوية، بتكلفة تصل إلى 28 مليار جنيه.

وذكرت الوزيرة وقتها أن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس اعتباراً من يوليو 2006 حتى يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بالخدمة المدنية، ليبلغ عدد المستفيدين من زيادة العلاوات الخمس 2.4 مليون مواطن، منهم 1.9 مليون من القطاع الحكومي ونحو 524 ألف من العام والخاص.

وأضافت أنها ستصرف بأثر رجعي، منوهة بأن تكلفة العلاوات سنوياً ستصل إلى 7 مليارات جنيه ليكون إجمالي تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه.

ترشيحات

مفوضية الاتحاد الإفريقي: تم حل 90% من القضايا العالقة بمفاوضات السد الإثيوبي

مصر تسجل 88 حالة وفاة و1168 إصابة جديدة بفيروس كورونا..السبت

السيسي يتفقد تجهيزات القوات المسلحة للعزل الصحي بـ”أرض المعارض”

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق