أخباراتصالات وتكنولوجيا

منار الأمين: يوجد كوادر نسائية تستطيع تولي اكبر المناصب القيادية بالمجال التكنولوجي في مصر

سلّطت منار الأمين، الرئيس التنفيذي لشركة رزق، الرائدة في تقديم الخدمات الذكية في العالم والشرق الأوسط، الضوء على دور المرأة في التكنولوجيا وريادة الأعمال، وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر فوربس الشرق الأوسط لقمة تحت الثلاثين30 Under 30 Summit))2022 الذي ينعقد للمرة الأولى بالجونة في مصر للاحتفال بإنجازات قائمة من قادة المستقبل ورجال الأعمال والمبتكرين.

جاءت مشاركة منار الأمين في المؤتمر خلال إدارة جلسة نقاشية بعنوان “تسليط الضوء على المرأة في التكنولوجيا وريادة الأعمال” والتي تهدف إلى مناقشة سد الفجوة بين نسب الرجال والسيدات في مجال التكنولوجيا وكيفية تمكين رائدات الأعمال لتشكيل المستقبل الرقمي، وتسليط الضوء على التنوع بين الجنسين في مجال التكنولوجيا.

صرحت منار الأمين خلال الجلسة: “لدينا بمجتمعنا كوادر ناجحة من السيدات ينبغي تسليط الضوء عليهن بقدر الإمكان، وتغيير الصورة النمطية السائدة عن السيدات وعدم قدرتهن على الالتحاق بسوق التكنولوجيا او تولي المناصب الإدارية بهذا المجال”

وأضافت: “السيدات يشغلن حوالي ٣٠٪؜ فقط من الوظائف المتعلقة بالتكنولوجيا على الرغم من وجود كوادر ناجحة وعقليات مبتكرة”. وأضافت: “نريد أيضاً دعم السيدات في مكان العمل بشكل فعال والحصول على فرص متساوية للتطور والنمو داخل المؤسسات المختلفة”

وتأتي هذه المشاركة انطلاقاً من سعي شركة رزق للخدمات الذكية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تشملها رؤية مصر 2030 ودعم النمو الاقتصادي وخطط الشمول المالي والتحول الرقمي المتكامل في تقديم كافة الخدمات.

استمر المؤتمر ثلاثة أيام وجمع بين رواد الأعمال الشباب والمشاهير والرياضيين وغيرهم من الشباب من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت سقف واحد، واستضافت القمة جلسات متخصصة وورش عمل ودورات تدريبية للكوادر تحت 30 عامًا وحفل تكريم لقائمة ال30 تحت 30 في عام 2022.

جدير بالذكر أن تطبيق رزق يوفر مجموعة واسعة من الخدمات التي يتم تقديمها عند باب المنزل ويساعد في جعل ضروريات الحياة العصرية أسهل وأسرع وبأسعار معقولة من خلال مجتمع الأبطال الخبراء في مجالاتهم. وتعد شركة رزق من أسرع الشركات الناشئة نمواً في أبو ظبي، ويضم التطبيق حتى الآن أكثر من 200 ألف مشترك (مقدم خدمة) وأكثر من 45 ألف قاموا بتسجيل بياناتهم.

Print Friendly, PDF & Email