مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

نادر يوسف نسيم الإفراج عن أكثر من ألف حالة بالعفو الرئاسي نقلة في مجال حقوق الإنسان

 

أشاد النائب نادر يوسف نسيم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، بوصول عدد حالات المفرج عنهم من المحبوسين احتياطيا، إلى أكثر من 1000 حالة منذ تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، بقرار من الرئيس السيسي، قائلا إنه انتصار لحقوق الانسان وللدولة المدنية، ويتماشى مع الاستراتيجية الوطنية في مجال حقوق الإنسان وتوجهات الجمهورية الجديدة.

ونوه نسيم في تصريحات صحفية للمحررين اليوم، بالإفراج عن دفعة جديدة تضم نحو 30 شخصا، ليصل عدد المفرج عنهم إلى ما يفوق الألف حالة في شهور قليلة. ومواصلة اللجنة عملها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، للنظر في ملفات باقي المحبوسين احتياطيا.

وأشاد وكيل دينية الشيوخ، باستمرار عمل لجنة العفو الرئاسى، فى ملفات الإفراج عن المحبوسين ودمجهم مجتمعياً، بالتنسيق المستمر مع كافة أجهزة الدولة وفي مقدمتها النيابة العامة ووزارة الداخلية، قائلا إن ما يتم من جهود ضخمة في اطار الجمهورية الجددية وتوجهاتها.

واختتم النائب نادر يوسف نسيم، بالإشارة إلى وجود معايير في الإفراج عن دفعات تلو دفعات من المحبوسين في مقدمتها عدم التورط في الإرهاب أو التحريض على مؤسسات الدولة، علاوة على رفض كافة الضغوط الخارجية والأجنبية تجاه بعض الأشخاص، وهم يقضون أحكاما قضائية باتة، صادرة عن قضاء مصر النزيه والشريف والمستقل.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً