مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

النائب محمود قاسم :يهاجم فشل الحكومةفى الترويج للسياحةوردالآثارالمهربة

 

جاء ذلك النائب   خلال كلمتة  بالجلسة العامة لمجلس النواب، والتى تم رفعها ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة موجهة لوزير السياحة والآثار أحمد عيسى

وانتقد النائب محمود قاسم آليات عمل وزارة ، قائلا: «لا يوجد تسويق جيد لحضارة 7 آلاف سنة، بعض الدول المجاورة، والتى لا تمتلك أي مقومات، يأتيها ضعف أعداد السائحين سنويا، في حين أن مصر التي تمتلك أكبر المقومات السياحية بمختلف القطاعات لا يحدث ذلك فيها».

 

وأضاف قاسم أحد عروض شركات الطيران تتيح السياحة لمدة شهر شاملة جميع الانتقالات وباقات الإنترنت وغيرها من التحركات بـ650 جنيها إسترلينيا.. لا يليق بحجم دولة مثل مصر هذه العروض»، مطالبًا باتخاذ خطوات جادة في ملف استعادة الآثار المصرية المهربة للخارج، بقوله «المتاحف العالمية منورة بالآثار المصرية والدولة المصرية منورة بناسها».

وقال النائب محمود قاسم ”  احنا محتاجين نعرف من وزارة السياحة هتعمل ايه خلال المرحلة الجاية عشان تعيد لمصر هيبتها فيما يتعلق بالسياحة  سمعنا كتير من اسم وزارة السياحة ان احنا المفروض نوصل لخمسة وتلاتين واربعة وتلاتين مليون سائح. وهذا الكلام ما فيش اي دليل عليه  وفي  دول اخرى   وصلت لخمسة وتلاتين وستة وتلاتين مليون سائح واقل مننا في نسبة السياحة.

وأشار قاسم ، إلى ضرورة الاهتمام بملف الترويج للسياحة بوجه عام وسياحة المؤتمرات المهرجانات والمعارض الدولية على وجه الخصوص.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً